آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:27م

اليمن في الصحافة


الحوثيون يتهمون الجامعة العربية بالتدخل بشؤون اليمن

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 08:04 م بتوقيت عدن

الحوثيون يتهمون الجامعة العربية بالتدخل بشؤون اليمن
الحوثيون في اليمن

صنعاء ((عدن الغد)) وكالات:

مقتل 9 من الحوثيين في مدينة البيضاء وسط اليمن في انفجار سيارة مفخخة والحوثيون يهاجمون الجامعة العربية

اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) الثلاثاء، جامعة الدول العربية، بـ "التدخل في الشأن الداخلي للشعب اليمني"، على خلفية دعوتها للرئيس عبدربه منصور هادي، ووزير الخارجية في الحكومة المستقيلة عبد الله الصايدي، لحضور القمة العربية المقررة في نهاية شهر آذار.
 

واعتبرت اللجنة موقف الجامعة "تدخلا في الشأن الداخلي للشعب اليمني ومنافياً لأهداف الثورة الشعبية، ولن يعود على الساحة اليمنية إلا بالمزيد من التوتر والخلاف".

ودعت اللجنة، الجامعة العربية إلى "إعادة النظر في هذا الموقف حتى تكون عند مستوى تطلعات وآمال الشعب اليمني وثورته".

وفي سياق متصل أعلنت الولايات المتحدة أنها ترفض نقل سفارتها لنقل أعمال سفارتها في اليمن الى مدينة عدن، ويأتي رد الولايات المتحدة بعد ساعات من دعوة للرئيس هادي لدول الاعضاء في مجلس الامن لنقل سفاراتهم الى مدينة عدن. وكان السفير الامريكي قد التقى أمس الرئيس هادي في مدينة عدن، وأكد ان هادي هو الرئيس الشرعي لليمن.

انفجار سيارة مفخخة في محافظة البيضاء يتسبب بمقتل 9 من الحوثيين

أسفر هجوم بسيارة مفخخة استهدف مركز للحوثيين في محافظة البيضاء في وسط اليمن اليوم الثلاثاء، عن مقتل 9 مسلحين على الأقل وإصابة 15 آخرين.

وتدور في البيضاء معارك شرسة بين الحوثيين ورجال قبائل، حيث دخل مسلحو الحوثيون الى مركز محافظة البيضاء منتصف شهر شباط/فبراير بمساعدة قوات الأمن المركزي.

وسيطر الحوثيون على أجزاء من محافظة البيضاء، وانتزعوا مدينة رداع كبرى مدن المحافظة، لكنهم واجهوا مقاومة شديدة من القبائل، بالإضافة إلى نشاط تنظيم القاعدة الذي وجه بوصلته باتجاه الحوثيين مؤخراً.

وأصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم، قرارا جمهوريًا بتعيين قائد جديد لقوات الأمن الخاصة في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وقضى القرار، بحسب مصدر حكومي في عدن، بتعيين العميد الركن ثابت جواس قائدًا لقوات الأمن الخاصة، خلفًا للعميد عبد الحافظ السقاف، الذي صدر قرار جمهوري بتعيينه وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني "هيئة حكومية تتبع وزارة الداخلية".

ولم تعرف على الفور أسباب اتخاذ الرئيس اليمني هذا القرار.