آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أدب وثقافة


قناة صوت الجنوب تعرض حصريا المهرجان الكرنفالي الابداعي لتاريخ الجنوب وهويته قريبا

الخميس - 05 مارس 2015 - 01:15 ص بتوقيت عدن

قناة صوت الجنوب تعرض حصريا المهرجان الكرنفالي الابداعي لتاريخ الجنوب وهويته قريبا

القاهرة ((عدن الغد))خاص :

تعرض قناة صوت الجنوب قريباً المادة الحصرية للمهرجان الكرنفالي الابداعي لتاريخ الجنوب وهويته والذي اقيم في العاصمة عدن بتاريخ 20 مايو 2012م .

والذي أحيا فعالياته مجموعة من كبار الفنانين الجنوبيين البارزين وشارك في تأدية فقراته وعروضه فرق فنية جنوبية واطفال من زهور وزهرات الجنوب ترافقها فرق موسيقية متكاملة على رأسها فرقة القلعة .

وقد استغرق اعداده نحو شهرين تقريبا لاسيما في اخراج اللوحات الابداعية وتدريباتها بمشاركة واسعة من مختلف الأوساط الابداعية في الاناشيد الغنائية واللوحات الوطنية والمسرحيات الثورية والتراثيات الجنوبية المتنوعة .

يُذكر ان المادة الحصرية لهذا المهرجان الكرنفالي والذي يوصف بأنه الأول من نوعة تعذر عرضة في قناة عدن لايف في حينه .

  وإذ ذلك عبر منتج هذا "المهرجان الكرنفالي الابداعي " الناشط والرحالة الجنوبي أبوخطاب القعيطي عن بالغ أسفه واعتذاره لجميع الفرق والشخصيات الأبداعية التي تكاملت في المشاركة باعداد وأداء واخراج هذه اللوحات الكرنفالية الجنوبية الرائدة ثورياً وابداعياً .

وأجزل " أبوخطاب القعيطي " التقدير والثناء لكل المشاركين في صناعة هذه الاعمال الابداعية الثورية التي شهد أن أبداعاتها كانت رافداً للمسيرة التحررية الجنوبية بشئ مما أسهم في إذكاء الروح الثورية لاسيما لدى الأطفال والبراعم المشاركة والحاضرة لفعالياته التي احتضنتها في قاعة التاج بالمنصورة العاصمة عدن .

من خالد الكثيري