آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:11م

أخبار وتقارير


مسؤول أمريكي: سفيرنا بصنعاء يمارس عمله من قنصلية جدة

الخميس - 05 مارس 2015 - 10:35 ص بتوقيت عدن

مسؤول أمريكي: سفيرنا بصنعاء يمارس عمله من قنصلية جدة
القنصلية الامريكية بجدة

جدة(عدن الغد)المدينة السعودية:

أكد مسؤول رفيع بالقنصلية الأمريكية العامة بجدة أن واشنطن تعمل وستواصل العمل مع اليمنيين والمجتمع الدولي لدعم عملية الانتقال السياسي في اليمن، بما يتفق مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي، والقانون اليمني.
وبيّن أنه من أجل تعزيز ومواصلة المشاركة مع اليمنيين والشركاء الإقليميين فإنه يجري حاليًّا الترتيب لقيام السفير الأمريكي بصنعاء ماثيو تيلر وفريقه لاداء مهامهم تحت رعاية القنصلية الأمريكية في جدة.

وأشار إلى أن اختيار جدة جاء نظرًا لقربها الجغرافي من اليمن، وكموقع مركزي بين اللاعبين الإقليميين. وشدد المسؤول الأمريكى على الالتزام الكامل للولايات المتحدة الأمريكية بيمن موحدة وديمقراطية.


وأعرب عن أمله في عودة السفير تيلر إلى صنعاء في أقرب وقت تسمح به الظروف.


وبيّن المسؤول الأمريكى أن وزارة الخارجية، ونظرًا لتدهور الوضع الأمني في العاصمة اليمنية علقت جميع عمليات سفارة صنعاء في 11 فبرايرالماضي، وتم نقل جميع الموظفين إلى خارج البلاد.
كما تم تعليق جميع الخدمات القنصلية في صنعاء حتى إشعار آخر، ودعا الأمريكيين في حال طلبهم للخدمات الروتينية، أو الطارئة الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية للمساعدة. وأفاد بأنه تم تحديد سفارت أمريكا بالقاهرة والجزائر لمساعدة اليمنيين فيما يخص طلبات تأشيرات الهجرة التي تحت الإجراء.