آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

أخبار وتقارير


مستشار محافظة عدن الأستاذ أبوبكر أحمد علي لـعدن الغد : معرقلو المرحلة الانتقالية ينفذون أجندة خارجية على حساب قضايا الوطن

الخميس - 05 مارس 2015 - 11:49 ص بتوقيت عدن

مستشار محافظة عدن الأستاذ أبوبكر أحمد علي لـعدن الغد : معرقلو المرحلة الانتقالية ينفذون أجندة خارجية على حساب قضايا الوطن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدلى الأستاذ أبوبكر أحمد علي  مستشار محافظة عدن رئيس الهيئة الاستشارية بتصريح لـعدن الغد قال فيه :"إن عودة الرئيس اليمني ، عبدربه منصور هادي إلى عدن  بعد مغادرته منزله المحاصر من قبل الحوثي  بصنعاء لقيت الترحيب المحلي والإقليمي والدولي".

 

وأوضح أبوبكر بالقول :"أن المطلوب ليس من اليمنيين فقط وإنما من المجتمع الدولي العمل بشكل عاجل من أجل منع انزلاق اليمن نحو الهاوية والحرب الأهلية والتمزق، والعمل على إجبار الحوثيين على وضع حد لانقلابهم والعودة إلى جادة الصواب".

 

مشيراً إلى أن المبادرة الخليجية وبعدها وثيقة مخرجات الحوار جاءت لرسم هدف مهم وهو تجنيب اليمن حرباً أهلية كانت وشيكة ومع ذلك لا يزال هناك الكثير من الأمور محل شك  من قبل  أطراف  تعرقل هذه المرحلة ، لاسيما في نطاق اتجاه التغيير وللانتقال إلى مرحلة ما بعد الحوار, أي تنفيذ وتطبيق مخرجات الحوار الوطني .

 

 مؤكداً أن المعرقلين للمرحلة الانتقالية السياسية ينفذون أجندة خارجية على حساب قضايا الوطن، وفي ظل ظروف حرجة نحتاج فيه إلى تحكيم العقل والمنطق.

 

وأضاف :"نؤكد على ضرورة الاستمرار لدعم شرعية  الرئيس هادي لإخراج اليمن من تلك المخاطر بسبب السلوك الذي تمارسه هذه الجماعات لتمرير أهدافها ومشاريعها الضيقة لكونها تحمل الكثير من التناقضات وتشكل خطراً وشيكاً على الحياة السياسية لمستقبل اليمن عموما".

وبين :"إن سياسة المراوغة والفوضى التي تنتهجها تلك الجماعات، خارجة وبعيدة كل البعد عن قواعد الديمقراطية، بل وأضرت حياة  وحريات وحقوق الإنسان اليمني، وتأخير المشروع الوطني التوافقي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني".

 

واختتم حديثه قائلاً :"نتمنى من كل القوى الوطنيين والشرفاء العمل على دعم قيادتنا السياسية ممثلة بالرئيس الشرعي لليمن .. وهو الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي - حفظه الله - وتعزيز الدعم لمواصلة الحوارات واللقاءات للتوافق في الآراء بشأن الانتقال الصحيح والسليم للمرحلة المقبلة للانتقال باليمن  نحو نظام عادل وقوي لتحقيق أحلام اليمنيين في دولة نظام وقانون".  

 

*من عارف الضرغام