آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

مجتمع مدني


منظمة تجديد تختتم برنامج عدن منطقة اقتصادية

الخميس - 05 مارس 2015 - 03:28 م بتوقيت عدن

منظمة تجديد تختتم برنامج عدن منطقة اقتصادية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت يوم الخميس بعدن فعاليات برنامج عدن منطقة اقتصادية تحت شعار " معا لنحيي عدن " نظمتها منظمة للتنمية والديمقراطية عدن بمشاركة 80 من السلطة المحلية والقضائية والمحاميين والاكاديميين والاجهزة الامنية والمنطقة الحرة والميناء وممثلي عن المرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني والاعلام .

 

وتضمن المشروع الذي استمر 9  ايام تنفيذ وأشتمل المشروع على مرحلتين تضمنت تنفيذ أربع ورش عمل وأربع حلقات نقاش قدمت خلالها اوراق عمل حول عدن منطقة اقتصادية جغرافياً واقتصادياً و خارطة الطريق لتنمية عدن والرؤية المستقبلية لولاية عدن وأسباب معوقات عدن كمنطقة اقتصادية وآفاقها المستقبلية  و القضاء في عدن وخصوصيته في ظل النظام الاقتصادي للدولة الاتحادية و المناخ القانوني لعدن كمنطقة اقتصادية .

 

وفي حفل الاختتام القى وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات نائف البكري كلمة اشاد فيها الى دور منظمة تجديد في تقديم البرامج التوعوية والانشطة التي تساهم في خدمة مدينة عدن وتطويره وجعلها مدينة اقتصادية ومواجهة كل الظروف السيئة التي تمر بها البلاد .. مؤكدا على اهمية التعاون المشترك في اعادة بناء مدينة عدن استثماريا  واقتصاديا ودحر كل الايادي التخريبية باعتبارها تمتلك مقومات استثمارية واقتصادية واستراتيجية تجعلها من اهم المدن العالمية .

 

 واشار الوكيل الى اهمية تنفيذ مخرجات وتوصيات البرنامج في كل الكليات والمجالس المحلية والمرافق الحكومية والخاصة وتطبيق المناخ القانوني اللازم لجذب المستثمرين  بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني .

 

من جانبه اشار رئيس الجبهة الشعبية الفلسطينية باليمن الدكتور محمد ابو رجب الى اهمية تنمية وتطوير مدينة عدن التي تعتبر مركزا استراتيجيا اقتصاديا في المنطقة وفتح افاق للمستثمرين من خلال توفير الامن والاستقرار وتوفير الحماية القانونية وتطبيقية على ارض الواقع للمساهمة في اعادة بناء المدينة .

 

واكد رئيس المنظمة القاضي فهيم عبدالله محسن على اهمية ما قدمه  المشاركين من قضاة ومحامين واقتصاديين واعلاميين واكاديميين في البرنامج من خلال تقديم الرؤية العلمية والواقعية التي تخدم مدينة عدن وتساهم في تطوير المجتمع وتعزز الامن والاستقرار .. موضحا  بان البرنامج هدف الى تشكيل فرق ضغط تساهم في تنفيذ مخرجات في المرافق الحكومية والخاصة واختيار 15 من المشاركين بالمشروع لنقل الافكار والمقترحات التي قدمت اليه للاستفادة منها في رسم السياسية العامة الهادفة تطوير المدينة

 

 تخلل حفل الاختتام الذي حضره رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الدكتور محمد عمر بامشموس وعضوة مجلس النواب انصاف مايو عرض فيلم مصور حول عدن بعنوان " حلمنا سيبنى بأيدينا " و تكريم المشاركين في المشروع وعدد من المؤسسات الداعمة والاعلامية بعدن.  

 

*من ميادة سلام