آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:35ص

مجتمع مدني


محاضرة للشباب حول عالم المتغيرات وعلم الثوابت والمتغيرات بسيئون

الخميس - 05 مارس 2015 - 03:32 م بتوقيت عدن

محاضرة للشباب حول عالم المتغيرات وعلم الثوابت والمتغيرات بسيئون

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

أقيمت صباح يوم الخميس بثانوية الصبان للبنين بسيئون محاضرة فكرية بعنوان "الشباب بين عالم المتغيرات وعلم الثوابت والمتغيرات" القاها المهندس / مازن ابراهيم المساوى .

وفي المحاضرة التي اقيمت بعد الطابور الصباحي تحدث المهندس / المساوى عن واقع شباب الأمه ودوره في الوقت الحاضر من خلال تفعيل دوره الريادي المبني على الأخلاق  والمبادئ والقيم التي عرفتها امة الإسلام من سابق والمجتمع بشكل عام .

كما تطرق إلى موضوع ادارة المخاطر التي تفتقر اليه الأمة الإسلامية اليوم وذلك من خلال تحليل الواقع من نصوص الكتاب والسنة النبوية وما فيه من علوم الثوابت المبنية على الإسلام والإيمان والإحسان وعلم المتغيرات وعلوم الساعة ، مشيراً الى اركان علم المتغيرات الموجودة بالحديث ،  موضحاً ان علم اخر الزمان مبني على قراءتين القراءة الاستباقية  والقراءة الاستقرائية .

وفي نهاية المحاضرة طالب الشباب للحفاظ على اخلاقهم والاهتمام بها من خلال دراسة علم الثوابت والمتغيرات والمطلوب الأخر طلب الجدية والاهتمام من الطلاب في تحصيلهم العلمي بجانب اخذهم بالحرف من أجل الاكتفاء الذاتي التي تفتقر اليه الامه .

من جانبه شكر مدير الثانوية الأستاذ / بسام بن بدر الكثيري المهندس / مازن المساوى ومرافقة الأخ/ علوي علي بن عقيل على إقامتهم لهذه المحاضرة التي تعد من الانشطة اللا صفية التي تقيمها الثانوية .

 

من جانب اخر زار طلاب قسم المختبرات الصحية بجامعة حضرموت ثانوية الصبان بسيئون لتعريف الطلاب عن قسم المختبرات وما يحتويه من خصائص والكترونيات وكيفية التعامل معها وكم تبلغ نسبة الدخول لهذا التخصص .  

 

*من محمد عبدالله بارماده