آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

أخبار وتقارير


هادي يلتقي الشخصيات الاجتماعية بردفان

الخميس - 05 مارس 2015 - 04:14 م بتوقيت عدن

هادي يلتقي الشخصيات الاجتماعية بردفان

عدن ((عدن الغد)) خاص:

حيا الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التضحيات البطولية لأبناء ردفان في الدفاع عن ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين .

 

وأكد الأخ الرئيس خلال لقاءه يوم الخميس بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الوطنية والاجتماعية بردفان محافظة لحج، أكد أن أبناء ردفان قدموا تضحيات جسام في سبيل الوطن .. منوها بالدور الهام الذي لعبوه في سبيل تحقيق الوحدة الوطنية .

 

وقال الأخ الرئيس "أن من ردفان انطلقت أول شرارة لثورة 14 أكتوبر بقيادة المناضل غالب بن راجح لبوزة ضد الاستعمار البريطاني وتكلل ذلك بتحقيق الاستقلال الوطني للشطر الجنوبي من اليمن في عام 1967م .

 

واستعرض الأخ الرئيس التداعيات التي شهدتها اليمن منذ الانقلاب على الشرعية الدستورية في 21 سبتمبر 2014م ومخرجات الحوار الوطني التي ستأسس لبناء دولة اتحادية قائمة على العدل والمساواة والتقسيم العادل للسلطة والثروة .. مشيرا إلى أن خمسة أقاليم أعلنت رفضها للانقلاب الحوثي وتمسكت بمخرجات الحور الوطني المبني على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .. مؤكدا بان القضية الجنوبية حظيت باهتمام كبير في النقاشات التي دارت خلال جلسات مؤتمر الحوار الوطني وتضمنت المخرجات حلولا عادلة لها .

 

ولفت الأخ الرئيس إلى أن اليمن ألان بحاجة إلى الاستمرار في حل مشاكله بالمنطق والعقل بعيدا عن الصراعات لكون اليمنيين لجأوا إلى الحوار باعتباره الوسيلة المثلى لإخراج البلد إلى بر الأمان .. داعيا الجميع الى تغليب مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الضيقة .

 

من جانبهم عبر الحضور عن تمسكهم بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي .. مؤكدين وقوف أبناء ردفان الباسلة مع كل الخطوات التي أعلنت في البيان الرئاسي الصادر عنه .

 

كما عبروا عن رفضهم لانقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني .. معلنين تضامنهم مع الأخ رئيس الجمهورية .

 

وطالبوه بالتوجيه لتنفيذ كافة القرارات المتعلقة بمعالجة قضايا الأراضي والمبعدين عن وظائفهم من العسكريين والأمنيين والمدنيين في المحافظات الجنوبية .