آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار عدن


اللجنة الطلابية بكلية الطب تنظم اليوم .. ندوة علمية حول العلاج الميزوثيرابي والأعشاب بعدن

الجمعة - 06 مارس 2015 - 12:24 ص بتوقيت عدن

اللجنة الطلابية بكلية الطب تنظم  اليوم .. ندوة علمية حول العلاج الميزوثيرابي والأعشاب بعدن
صورة من الندوة

عدن((عدن الغد))خاص:

نظمت اليوم اللجنة الطلابية لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم  بكلية الطب والعلوم الصحية ندوة علمية بعنوان العلاج بالأعشاب والحجامة والميزوثيرابي لمناقشة أهمية الحجامة قديما وحديثا وماالمقصود الميزوثيرابي  وكيف تتقن هذا الفن في يوم واحد .

وأوضحت الدكتورة جهاد محمود رمضان – أخصائية العلاج بالأعشاب والحجامة والميزوثيرابي بمركز طيبة للطب البديل أن الحجامة لها أهمية قصوى في علاج كثير من الأمراض اللوز والحساسية والنحافة والمناعة .. موضحة معنى الطب البديل هو العلاج الأعشاب والحجامة والميزوثيرابي .. مضيفة أن المادة سوداء التي تفرزها النحلة  تعتبر مضاد حيوي للشفاء لكثير من الأمراض.

وأشارت إلى أن العلاج بالحمية وذلك بتناول أهم الأطعمة والمأكولات والخضروات منها البقدونس والرجنة والسبانخ والقرع والبنجر هذه تفيد الجسم بشكل كبير عن دونها والفواكه وهي العنب والرمان والتين والتفاح .. مشيرة إلى أن طريقة النوم الصحية والالتزام بها تجعل الجسم صحياً وذلك بنوم لمدة ساعتان بعد العشاء بشكل ضروري لإعطاء قسط من الراحة للعقل .

وأكدت أنها تعالج جميع الأمراض علاج السمنة وإذابة الدهون الموضعية واللوز والحساسية والنحافة والمناعة وعلاج خشونة الركبة والمفاصل والانزلاق الغضروفي الصدفية والاكزيما وأمراض الجلد والربو والجيوب الأنفية والمسالك والحصوات الكلوية والمرارية والكلف والنمش وحب الشباب بالأعشاب الطبيعية  والحجامة والميزوثيرابي .

ومن جهته قال الدكتور محمد الاهدل – رئيس اللجنة الطلابية لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم  بكلية الطب أننا استضفنا الدكتورة جهاد لهذه الندوة الخاصة بالحجامة والأعشاب والميزوثيرابي لكونها أخصائية فهذا المجال ومن اجل إيحاء السنة والطب النبوية وكذا لخلق علاقة وثيقة مابين الحاضر والماضي .. موضحا أن اللجنة الطبية أسست 2008م وانه الرئيس الخامس للجنة الطلابية .

وأكد أن اللجنة الطلابية تقيم فعاليات سنوياً منها علمية وطبية ونبوية إيحاءا للسنة والطب النبوي .. مؤكدا أن الهدف من إقامة هذه الندوة العلمية هو التأكيد بان الطب النبوي مازال موجود ويتم تطبيقه من جميع الدكاترة الذين يدركون أهميته بالعلاج مع الطب البديل (الحديث) فمثلا الحجامة قديما وحديثا وطرق تطويرها في الوقت الحالي والعلاج بالأعشاب وعلاقاتها بالجانب الطبي.

*من خديجة الكاف