آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


القيادي المؤتمري بوادي حضرموت أحمد بن زيدان لـ "الخليج" يدعو صالح إلى تصحيح موقفه من شرعية هادي

الجمعة - 06 مارس 2015 - 01:11 م بتوقيت عدن

القيادي المؤتمري بوادي حضرموت أحمد بن زيدان لـ "الخليج" يدعو صالح إلى تصحيح موقفه من شرعية هادي
الأستاذ أحمد بن زيدان .. قيادي من المؤسسين لفرع مؤتمر صالح بوادي حضرموت ومدير عام إذاعة سيئون سابقا

أبوظبي ((عدن الغد)) متابعات:

تناولت صحيفة "الخليج" الاماراتية تصريحات للقيادي بالمؤتمر الشعبي العام في وادي حضرموت الاسىتاذ أحمد محفوظ بن زيدان دعا في مضمونها قيادة حزبه، إلى التمسك بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي نائب رئيس حزب المؤتمر وأمينه العام، مبدياً انزعاجه من عدم الموافقة لنقل حوار القوى السياسية خارج العاصمة صنعاء .


وبارك أحمد محفوظ بن زيدان أحد القيادات المؤسسة لحزب المؤتمر الشعبي العام في وادي حضرموت والصحراء (شرق اليمن) "كل الخطوات والإجراءات التي اتخذها الرئيس هادي، عقب سحب استقالته، إثر تمكنه الإفلات من الإقامة الجبرية الحوثية والخروج من العاصمة صنعاء إلى عدن وممارسة مهامه الرئاسية الدستورية فيها وتمسكه بالثوابت الوطنية ومرجعيات حل الأزمة اليمنية النافذة" .


وطالب قيادة حزب المؤتمر، الذي يترأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، سرعة تصحيح هذا الموقف وإزالة الخلاف مع الرئيس هادي "وإلا ستنفرط وحدة حزب المؤتمر، وهذا ما يريده خصومه الإنقلابيون"، في إشارة الى جماعة الحوثي المتحالفة الآن مع صالح وجناحه في حزب المؤتمر . ودعا "كل المؤتمريين، شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً، وكل القوى السياسية والمجتمعية وكافة فصائل الحراك الجنوبي التمسك بشرعية الرئيس هادي وحل الإشكاليات بالحوار، في أي مكان أو وفقاً لما يقره المخول، دولياً، جمال بن عمر" .