آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:01م

أخبار وتقارير


الحوثيون يلجئون إلى هتلر لمواجهة خصومهم في صنعاء

الجمعة - 06 مارس 2015 - 07:58 م بتوقيت عدن

الحوثيون يلجئون إلى هتلر لمواجهة خصومهم في صنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

لجأ نشطاء اعلاميون من جماعة الحوثي التي استولت على السلطة في اليمن مؤخرا إلى استحضار الزعيم الالماني "هتلر" في مواجهة الأطراف المناوئة لهم إعلاميا .

ولجأ نشطاء الجماعة إلى استخدام مقطع مرئي من فيلم السقوط الذي صور حياة الزعيم الالماني النازي "ادولف هتلر".

وأضاف النشطاء للتسجيل المرئي الذي يظهر فيه هتلر مجتمعا بعدد من قيادات حزبه عبارات مكتوبة تصور ان هتلر يتحدث عن الشأن اليمني .

وفي التسجيل المرئي يتحدث هتلر "ترجمة" عن قوة جماعة الحوثي وصلابتها وقدرتها على الوصول إلى العاصمة السعودية الرياض.

وفيلم" السقوط"  فيل يصور سقوط هتلر والنازية على لسان سكرتيرة هتلر الخاصة تراودل يونغه، التي عاصرت أدق تفاصيل النهاية، وكادت أن تنتحر وهي ترافق هتلر في لحظات الهزيمة لولا نصيحة إيفا براون عشيقة هتلر وزوجته قبل سقوطه بأيام لها أن تنجو بنفسها.

وتميز الفيلم دراما حربية مؤثرة وعميقة تحكي بعيون ألمانية ماحدث وتلقي بمسحة إنسانية ليس على هتلر فقط وإنما على القادة من حوله, إنهم بشر آمنوا بأيدلوجية مثالية وتفانوا في تحقيقها حتى ادت إلى نهايتهم. وسط أجواء الحرب العالمية الثانية وتقدم الجيش الروسي نحو برلين وقصفه المستمر لها تدور رحى صراع نفسي وحرب مكتومة بهتلر وقادته داخل الحصن المنيع الذي اختبأ به مع كبار قادته وأركان حربه.

 واستخدم ذات المقطع في الحياة السياسية اليمنية خلال السنوات الماضية بقوة حيث استخدمه مناوئون لنظام علي عبدالله صالح للنيل من معنوية مؤيديه خلال احتجاجات 2011.

*من عمار الحميقاني