آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار عدن


منظمات المجتمع المدني بعدن تدعو إلى لقاء موسع الأسبوع القادم

الجمعة - 06 مارس 2015 - 10:42 م بتوقيت عدن

منظمات المجتمع المدني بعدن تدعو إلى لقاء موسع الأسبوع القادم
صورة من القاء

عدن((عدن الغد))خاص:

ضم لقاء تمهيدي مصغر لــ "مجموعة من منظمات المجتمع المدني بعدن " عقد مساء اليوم الجمعة  6 مارس الجاري في مقر مؤسسة أستطيع تنمية إبداعية ونادي اكسيجين  حي خور مكسر بمدينة عدن .

وناقش اللقاء دور منظمات المجتمع المدني في ظل الوضع الراهن وأهمية تكاتف جهودهم والعمل على رفع وعي المجتمع بالحقوق والحريات ورصد الانتهاكات وضرورة تفعيل دور كافة أطراف المجتمع نحو المسؤولية الاجتماعية وترسيخ مبادئ الديمقراطية  وحقوق الإنسان   .

وقالت مجموعة منظمات المجتمع المدني بعدن بأن دورها  كان وسيكون هو دور مجتمعي إنساني تنموي اجتماعي وبعيداً عن الصراعات السياسية  .

وترتبت مخرجات اللقاء نحو ضرورة تبني دور فاعل وعاجل لمنظمات المجتمع المدني بعدن  للتحرك نحو استيعاب الشباب وتوجيههم وعدم اتاحة الفرصة لانخراطهم ضمن الجماعات المسلحة والضياع في حل المخدرات والصراع القاتل  .

وأكدت منظمات المجتمع المدني بعدن على رفضها المطلق لتحويل مدينة عدن إلى ساحة صراع سياسي أو طائفي أو إقليمي .

وتوافقت الأطراف المشاركة من منظمات المجتمع على الأعداد للقاء موسع يشمل جميع منظمات المجتمع المحلية والدولية والجهات الحكومية  للخروج برؤية واحدة واسترايجية تعمل على تفادي الخطورة التي ممكن أن تنعكس سلبيا على المجتمع  .

 ومن المزمع عقد اللقاء في الأسبوع القادم والإعلان عن ذلك رسمياً بعد تحديد تاريخ ومكان ووقت اللقاء من قبل لجنة تم تكليفها بالتنسيق  والإعداد لذلك  والتواصل مع المعنيين بالأمر .