آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:43ص

أخبار وتقارير


الإعلامي جابر محمد يُقرن الوقوف مع هادي بشرط حل واضح للجنوب في مؤتمر الرياض

السبت - 21 مارس 2015 - 03:46 م بتوقيت عدن

الإعلامي جابر محمد يُقرن الوقوف مع هادي بشرط حل واضح للجنوب في مؤتمر الرياض
الإعلامي الجنوبي جابر محمد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقرن الإعلامي الجنوبي البارز جابر محمد الوقوف مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بشرط أن يقدم حل سياسي واضح لحل القضية الجنوبية وبصفته رئيس الجمهورية ورئيس مؤتمر الحوار اليمني الذي عقد في صنعاء والمؤتمر القادم في الرياض.

 

وقال أن الستة الاقاليم ليس من مخرجات مؤتمر الحوار وإنما هي قرارات رئاسة اتخذها هادي من خلال إعلانه تشكيل لجنة برئاسته لهذا الغرض .

 

وطرح أمام الرئيس هادي أحد الخيارين التاليين لكي يكسب وقوف الجنوب معه وهي .1- إعلان استقلال الجنوب , وقد يقول البعض أن هذا أمر مستحيل بصفة رئيس لليمن . ولهذا نطرح الحل الثاني . 2- إعلان فدرالية من اقليمين شمال وجنوب وبعد ذلك استفتاء الجنوبيين على حق تقرير مستقبلهم السياسي.

 

وأستطرد لافتاً "غير هذه الحلول الواضحة اقول لهادي لن ندخل معكم في حرب ليس لنا فيها لا ناقة ولا جمل ولكن نشترك في حرب طائفية سوف ينتصر فيها طرف يجعل من الجنوب ساحته الأولى برغم من عدم وجوده بها حتى اليوم ".

 

وتوج الإعلامي جابر محمد عرضه بالتأكيد :"لايهمني كمواطن جنوبي أن يتحطم المركز المقدس في صنعاء كما يقول البعض على حساب القضية الجنوبية لا يهمني كجنوبي أن تحل مشكلة صنعاء أولا أو ثانيا ما يهمني أولا وأخيرا حلا عادلا للقضية الجنوبية".

 

*من خالد الكثيري