آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:10م

أخبار وتقارير


ملف مصور : احتشاد جنوبي ضخم على حدود الجنوب وضباط عسكريون وقيادات من الحراك تنخرط في صفوف المدافعين

الإثنين - 23 مارس 2015 - 07:31 م بتوقيت عدن

ملف مصور : احتشاد جنوبي ضخم على حدود الجنوب وضباط عسكريون وقيادات من الحراك تنخرط في صفوف المدافعين
قوة من اللجان الشعبية والجيش في طريقها الى منطقة كرش عصر يوم الاثنين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر محلية ان المئات من مسلحي اللجان الشعبية وجنود وضباط جنوبيون من الجيش توجهوا عصر يوم الاثنين صوب مناطق حدودية فاصلة بين الشمال الجنوب بالقرب من منطقة كرش بهدف التصدي لأي تقدم قد تقوم به جماعة الحوثي صوب مدن الجنوب .

وقالت مصادر في اللجان الشعبية لـ" عدن الغد" ان المئات من عناصر اللجان وآخرين من جنود الجيش الذين عادوا من الخدمة من معسكرات واقعة في الشمال توجهوا عصر الاحد على متن عدد من المركبات صوب مناطق محيطة بمنطقة كرش بمحافظة لحج للتصدي لأي محاولة تقدم قد تقوم بها قوات عسكرية وميليشيات تابعة لجماعة الحوثي.

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر جنوبية انخراط قيادات في الحراك الجنوبي ومئات نشطاء الحراك الى جانب القوات المسلحة واللجان الشعبية بمناطق الحدود الجنوبية استعدادا للقتال تجاه اي تقدم لقوات تابعة لجماعة الحوثي .

وفي السياق أكد امين سر المجلس الاعلى للحراك الجنوبي لتحرير واستقلال الجنوب فؤاد راشد وصول مساء الاثنين 23 مارس دفعة من كبار الضباط الجنوبيين الى مطار عدن الولي الذين رحلوا قسرا عن بلادهم الى الخارج حيث سينخرطون في الوحدات العسكرية ويضعون إمكاناتهم وخبراتهم تحت تصرف وزير الدفاع .

وأكد راشد  ان هذه الدفعة الاولى من المقيمين في الخارج وستتوالى خلال الايام القادمة دفع اخرى الى  جانب التحاق العسكريين بالداخل بالوحدات العسكرية واللجان الشعبية ودخولها عمليا في الخدمة العسكرية  موضحا أن هذه الدفعة تضم طيارين حربيين بمستويات عالية  وقادة ألوية .

واضاف فؤاد راشد  ان القيادي الميداني البارز  بجاش الاغبري قطع علاجه بالقاهرة حيث سيعود الاثنين  الى عدن رغم انه لازال تحت العلاج الضروري ولم تنفع معه كل النصائح  الطبية لبقائه للعلاج مشيرا الى ان المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب مستنفر في كافة المحافظات وعلى كافة الجبهات لدعم المجهود الحربي انتصارا للإرادة الوطنية وتدعيما للتلاحم الجنوبي الذي يشهد افضل لحظاته التاريخية الوطنية الذي لم يشهده من قبل مختتما تصريحه إن عددا من قيادات المجلس الاعلى للحراك الثوري  أجرت  لقاءات واسعة في الخارج بالعديد من القيادات الجنوبية السياسية والعسكرية وجرى التوافق على العودة الجماعية الى الداخل .

*من صالح العبيدي ومحمد الحضرمي