آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

رياضة


بلاتيني يدعم تغييرات إنجليزية لـ"لوائح المواهب"

الأربعاء - 25 مارس 2015 - 10:58 ص بتوقيت عدن

بلاتيني يدعم تغييرات إنجليزية لـ"لوائح المواهب"
ميشيل بلاتيني

ابوظبي ((عدن الغد)) سكاي نيوز :

رحب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالاقتراح الانجليزي لإجراء تغييرات على لوائح المواهب الصاعدة محليا هناك وأكد أن هذه المشكلة كان يجب تناولها في كافة أرجاء القارة.

 

وأعلن جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي عن خطط الاثنين الماضي قال إنها ستساعد على ظهور المزيد من اللاعبين الإنجليز أصحاب "القدرات العالية" عبر صفوف الناشئين.

 

ويريد دايك تقليص عدد اللاعبين من خارج المواهب الصاعدة محليا في تشكيلة الفريق الأول بالنادي التي تضم 25 فردا إلى 13 لاعبا بدلا من 17 لاعبا في الوقت الحالي مع بداية الخطة في 2016.

 

كما تأكد أمر آخر يتعلق باللوائح الحالية لتصريح العمل "لضمان أن تتماشى أفضل المواهب فقط من خارج لاعبي الاتحاد الأوروبي المعايير الجديدة".

 

وأعرب بلاتيني للصحفيين أثناء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي والتي انتهت الثلاثاء عن ترحيبه بمقترحات دايك قائلا "هذه ليست مشكلة خاصة بإنجلترا فقط بل هي مشكلة للكثير من الدول وأنا أتفق معه".

 

وأضاف "لا أعلم ما إذا كان فشل إنجلترا في دوري الأبطال والدوري الاوروبي هذا الموسم له أي علاقة بالأمر. من الصعب تحليل سبب خسارة الفرق، وربما هذا مجرد أمر دوري هذا الموسم".

 

وتابع القائد السابق لمنتخب فرنسا "لكن هذه مشكلة تعاني منها بعض البلاد".

 

وكان دايك أعلن الاثنين الماضي في بيان أنه في 2014 شارك 23 لاعبا إنجليزيا فقط في دوري الأبطال.

 

وقال دايك "هذا بالمقارنة مع 78 لاعبا إسبانيا و55 لاعبا من ألمانيا بل و51 لاعبا من البرازيل. الأعداد في انخفاض فقط"، وأضاف "إذا أردنا الحفاظ على منتخب وطني قادر على منافسة الأفضل في العالم فإننا بحاجة للتغيير".

 

يذكر أن بلاتيني فاز مؤخرا برئاسة جديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.