آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:04م

مجتمع مدني


اختتام تدريب 30 معلماً ومعلمة حول التعليم النشط بصنعاء

الخميس - 26 مارس 2015 - 12:44 ص بتوقيت عدن

اختتام تدريب 30 معلماً ومعلمة حول التعليم النشط بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت الأربعاء بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتدريب 30 متدرباً ومتدربة من معلمي محافظة صنعاء حول المهارات المتعلقة بالتعليم النشط ضمن برنامج تدريب معلمي التعليم العام الذي نظمته جمعية اقرأ الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بدعم شركة إم تي إن..

وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى الاسهام في تطوير أداة معلمي التعليم العام ورفع قدراتهم ومهاراتهم الصفية، وتزويدهم بمهارات التعليم النشط وزيادة التحصيل العلمي للطلاب.

وفي حفل الاختتام اكد وكيل أول محافظة صنعاء عبد الله محسن ضبعان على أهمية البرامج التدريبية ودورها في الارتقاء بمستوى التعليم العام وتحسين جودته ومخرجاته.

ودعا كافة المشاركين في البرنامج على ضرورة الاستفادة مما تلقوه من محاضرات ومفاهيم معلوماتية وعكسه على الواقع العملي. منوها بالجهود المبذولة في إعداد وانجاح البرنامج .. مشيراً الى اهميه توسيع مثل هذه البرامج لتشمل مختلف الكوادر التربوية بمديريات المحافظة.

من جهته أشاد مستشار وزارة التربية والتعليم علي أحمد الخولاني بمستوى الجهود المبذولة في إعداد البرنامج لإكساب المشاركين من معلمي التعليم العام مهارات التعامل مع الاستراتيجيات المختلفة في التعليم .

الى جانب ذلك ألقيت كلمتان للمدير العام المساعد لمكتب التربية بالمحافظة أمين سنان ومدير البرنامج عبد الباري بشر، أشارا إلى أهمية البرنامج ودوره في تنمية مهارات المشاركين في مجال التعامل مع استراتيجيات التعليم النشط واستراتيجيات العصف الذهني وحل المشكلات والتعليم التعاوني وفي الختام تم تكريم المشاركين في البرنامج والجهات الداعمة لهذا البرنامج .  

 

*من منى الشامي