آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار وتقارير


يوم دام ومرعب للحوثيين بمدن وبلدات في الجنوب

الخميس - 26 مارس 2015 - 04:31 م بتوقيت عدن

يوم دام ومرعب للحوثيين بمدن وبلدات في الجنوب
جندي من القوات الموالية للحوثيين عقب اسره من قبل المقاومة الجنوبية بعدن يوم الخميس

محافظات ((عدن الغد)) خاص:

لقي مالايقل عن 26 من جنود قوة عسكرية موالية للحوثيين مصرعهم يوم الخميس اثر هجمات متفرقة نفذها مقاومون جنوبيون تصدوا لدخول القوات الموالية للحوثيين بعدد من المناطق .

وعلى خلاف كل التوقعات السائدة واجهت قوات ضخمة تم الدفع بها إلى عدد من مناطق الجنوب مقاومة شعبية شرسة .

وكانت اولى الجبهات التي تصدت لقوات موالية في الضالع حيث تمكنت المقاومة في الضالع من محاصرة وحدات من اللواء 33 مدرع  وطرد قوة عسكرية إضافية تم الدفع بها خلال الأيام القليلة الماضية .

وقال مصدر محلي في المدينة لـ"عدن الغد" ان المقاومة العسكرية الجنوبية باتت تحاصر اللواء 33 مدرع من كافة الاماكن وتمكنت من طرد جنود قوة موالية تم الدفع بهم إلى مناطق عدة في الضالع خلال الأيام الماضية .

وبدلا من ان تتقدم القوات الموالية للحوثيين صوب الضالع تمكنت المقاومة الجنوبية من استلام زمام المبادرة وشنت عشرات الهجمات التي اوقعت بحسب مصادر محايدة أكثر من 23 قتيل في صفوف هذه القوات خلال يومين .

وفي ردفان تمكنت المقاومة الجنوبية من التصدي لمجموعة حوثية وقتلت 6 أشخاص منهم .

وكانت احد اقوى المعارك هي التي شهدتها مدينة الحوطة بلحج حيث اسفرت مواجهات مسلحة عن مقتل مالا يقل عن 10 من جنود القوات الموالية للحوثيين خلال 24 ساعة فقط .

وفي لودر تصدى المئات من رجال القبائل واللجان الشعبية لقوة موالية للحوثيين كانت في طريقها إلى لودر اسفل عقبة ثرة وتمكنوا من تكبيدها خسائر فادحة .

وفي المواجهات التي دارت في لودر تمكنت اللجان الشعبية ورجال القبائل من خوض مواجهات مسلحة واجبار القوة العسكرية على التوقف والتراجع بعد مقتل عدد من افرادها .

وفي عدن كان المشهد الأكبر حيث تمكنت اللجان الشعبية ومسلحين من الأهالي من التصدي للقوات الموالية للحوثيين رغم تقدم الأخيرة بعدد من المناطق.

ومنذ الصباح الباكر تمكن مقاومون من دفع قوات موالية للحوثيين بعيدا عن عدد من المناطق واشتبكوا معها بعدد من المواقع .

وبحسب مصادر طبية فقد اسفرت المواجهات المسلحة مع القوات الموالية للحوثيين عن مقتل مالا يقل عن 7 من الجنود القوة العسكرية بعدد من المواقع في عدن .

وتمكنت اللجان الشعبية من السيطرة على مطار عدن الدولي ومعسكر بدر حيث يقع مقر اللواء 39 مدرع .

وتمكن مقاومون من اسر مالايقل عن 6 من جنود القوات الموالية للحوثيين في عدن ولحج .