آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:23م

أخبار المحافظات


طلاب المعاهد التقنية المُتميزون بحضرموت يُعانون من التجاهل والتهميش

الخميس - 26 مارس 2015 - 08:53 م بتوقيت عدن

طلاب المعاهد التقنية المُتميزون بحضرموت يُعانون من التجاهل والتهميش

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أستنكر طُلاب المعاهد التنقية والتجارية بحضرموت ما وصفوه بحالة الخذلان والتهميش وعدم المبالاة التي تُمارسها إدارة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت تجاه الطلاب المُتفوقين والذين يُحققون مراتب مميزة في المحافل الإبداعية، وتجاهل كل ما يُقدمونه من إبداعات هي بحاجة إلى الدعم والرعاية والتكريم من قبل القائمين على الوزارة بساحل حضرموت.

 

ويأتي هذا الامتعاض  جراء تجاهل قيادة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت لما حققه طلاب المعهد التقني التجاري بفوه والمعهد التقني الصناعي، من إنجاز تمثل في حصدهم للمركز الثاني في مسابقة الابتكار والريادة التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني  مطلع هذا الشهر.

 

حيث أختارة لجنة التحكيم في المُسابقة  الدراسة التي قدمها طلاب قسم تخصص الكهرباء  بالمعهد التقني الصناعي ، لتحصل على المركز الثاني في جائزة الريادة والابتكار لعام 2015 في فئة أفضل وسيله من بين 126 عملاً إبتكارياً إبداعياً تم تقديمه للتنافس على الجائزة.  من21 معهد على مستوى الجمهورية.

 

وقال الطُلاب الفائزون أن سياسة التهميش والتجاهل التي تعرضوا لها من قبل إدارة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المنهي بساحل حضرموت، تُسهم في قتل وإحباط عزائم الإبداع بداخلهم، مضيفاً إن هذه السياسة لا تُساعد مُطلقاً على تشجيع طلاب المعاهد التقنية والمهنية على الإبداع والابتكار والتغلب على كافة الحواجز والمعوقات والانطلاق نحو تنمية القدرات وإفادة المجتمع . خصوصاً وإن هذا الفوز جعل  معاهد حضرموت تتميز أكثر خصوصاً وأن المشاريع المُشاركة في المُسابقة كانت تُمثل 21 معهداً على مستوى الجمهورية، وكان التنافس على ثلاثة جوائز حصدت حضرموت منها جائزتين.

 

قائلاً أن إدارة الوزارة بساحل حضرموت لم تُفكر حتى في تكريمهم نظير ما حققوه  من إنجاز لحضرموت.

 

فيما عبر أحد الفائزين عن شعوره بخيبة أمل كبيرة حينما لم يجد من يستقبله في المطار عائداً مُتوجاً بالفوز ، قائلاً أنه كان يعتقد أن إدارة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة تهتمُ بهم، غير أنه أُصيب بخيبة أمل كبيرة.

 

وطالب الطلاب وعائلاتهم من إدارة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ، الاهتمام بصورة أكبر بمثل هذه العقول النابغة ودعمها ورعايتها واحتوائها من خلال توفير فرص العمل أو فرص الدراسات العليا ، بحيث يستطيعوا أن يُسهوا في خدمة مجتمعهم وبلدهم بشكل أفضل.

 

أسماء الطلاب الفائزين عن مشروع :توفير الطاقة الكهربائية عن طريق المولد من طلاب المعهد التقني الصناعي- شارع البلدة بالمكلا:

 

1- خالد عمر باشعيب

2- علي سالم بازياد

3-عبدالله عمر الحامد

4- أحمد عوض مرعي

5- مروان سعيد بانبوع

6- محمد قدري باعلوي

 

أسماء الطلاب الفائزين عن مشروع افضل خطة عمل لمشروع صغير “سمارت شيبس”:

1- هاني عنتر المنصوري

2-علي احمد بافضل

3- سالم عبدالله وبير

4- رندا سالم باكيلي

5- آمنة ناصر الحسني

 

*من محمد اليزيدي