آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:54م

مجتمع مدني


طلاب كليات وادي حضرموت يختتمون فعاليات دورة تثقيف الاقران

الجمعة - 27 مارس 2015 - 12:26 ص بتوقيت عدن

طلاب كليات وادي حضرموت يختتمون فعاليات دورة تثقيف الاقران

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

اختتم ظهر الخميس فعاليات الدورة التدريبية لمثقفي الاقران في مجال الايدز والامراض المنقولة جنسياً والتي تستهدف "30 طالب وطالبة" من طلبة كليات وادي حضرموت التابعة  لجامعة حضرموت وخلال الاختتام تم توزيع شهائد للمشاركين في الدورة.

 

التي نفذتها جمعية رعاية الاسرة اليمنية وبرعاية وزارة الصحة العامة والسكان بتمويل من مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية (منحة بنك التنمية الألماني) في محافظة حضرموت بمدينة سيئون.

 

درب فيها المدربان/ حسن أحمد حسان والدكتور/ سالم الكاف منسق مشروع الإيدز في حضرموت والتي استمرت على مدى خمسة ايام، تلقوا خلالها عدد من المفاهيم عن كيفية التدريب وأيضا طرق الوقاية من الامراض المنقولة جنسياً.

 

في حفل اختتام فعاليات الدورة شكر مدير جمعية رعاية الأسرة اليمنية محور حضرموت – شبوة – المهرة الأستاذ/ سعيد عوض باوزير المتدربين والرعاة على التزامهم واهتمامهم الدؤوب بالبرنامج وأكد على ان المتدربين سيقسمون على كليات وادي حضرموت لتنفيذ دورات توعوية عن الايدز لتثقيف الاقران كمخرج.

 

واشادت نائبة العميد لشؤون الطلاب بكلية البنات الدكتورة/ رجاء محمد مطلق بالمنظمين البدور الكبير الذي خصصوه ليستثمر الطلاب اوقاتهم بما يخدم المجتمع ، واضافة انه آن الأوان للطالبات والطلاب ان يتدخلوا بشكل فعلي في رفع الوعي الصحي المجتمعي والمشاركة والتدخل في القضايا الصحية المجتمعية.

 

وقال مدرب الدورة ومنسق المشروع الدكتور/ سالم الكاف "ان الدورة هدفت إلى تثقيف الاقران لنشر الوعي وتعليمهم بما نص عليه ديننا الاسلامي الحنيف. وقال: "فقد استهدفنا فئة الشباب الفئة النشطة في المجتمع حيث يأتي دورهم الفاعل في نشر الوعي بين افراد المجتمع .

وأضاف، ان المرض خطير والوقاية منه افضل الطرق وما أخذوه خلال الدورة سيطبقونه على ارض الواقع.

 

حضروا حفل الاختتام  كلاً من الدكتورة/ رجاء محمد مطلق نائبة العميد بكلية البنات بجامعة حضرموت والأستاذ/ سعيد عوض باوزير مدير جمعية رعاية الأسرة اليمنية بمحور حضرموت – شبوة – المهرة والأستاذ/ حسن أحمد حسان مدير إدارة الصحة الإنجابية بوادي حضرموت والدكتور/ سالم الكاف منسق مشروع الإيدز في حضرموت.  

 

*من محمد باحفين