آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:55ص

أخبار المحافظات


مركز صنعاء الحقوقي يدين انتهاك الوسائل الإعلامية والصحفية

الجمعة - 27 مارس 2015 - 01:38 م بتوقيت عدن

مركز صنعاء الحقوقي يدين انتهاك الوسائل الإعلامية والصحفية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

دان مركز صنعاء الحقوقي الاعتداءات والإنتهاكات التي طالت قناة سهيل الفضائية ، وقناة يمن شباب ، وقناة السعيدة ، وقناة معين ، ومؤسسة المصدر للصحافة والنشر ، وموقع الصحوة نت وموقع مأرب برس ، وموقع المشهد اليمني ، ومحرك البحث الاخباري صحافة نت .
 
وعبر المركز عن صدمته جراء الانفلات القيمي الذي وصلت اليه جماعة الحوثي ،وأوضح ان المليشيا تستمرئ انتهاك كافة الحقوق في عملية ممنهجة عبثية تستهدف كافة الجهات في المقدمة ، منها التحريض الهمجي على وسائل الاعلام والتضييق المتتابع وصولا للانتهاكات الخطرة والتي هي نتاج لفوضى الاتهامات والية التعامل معها.
 
وفي بلاغٍ صحافي له أعلن تضامنه مع وسائل الإعلام خصوصاً في الظرف العصيب الذي تمر به اليمن والذي هو بأمس الحاجة من أي وقت مضى الى التعامل المسئول مع الأحداث ونقل الحقيقة كما هي.
 
نص البلاغ "
بلاغ صحفي بشأن الاعتداءات على المؤسسات الإعلامية
يعبر مركز صنعاء الحقوقي عن صدمته جراء الانفلات القيمي الذي وصلت اليه جماعة الحوثي ، حيث تستمرئ انتهاك كافة الحقوق في عملية ممنهجة عبثية تستهدف كافة الجهات في المقدمة ، منها التحريض الهمجي على وسائل الاعلام والتضييق المتتابع وصولا للانتهاكات الخطرة والتي هي نتاج لفوضى الاتهامات والية التعامل معها.
وإذ يتابع المركز بقلق بالغ ما قامت به جماعة الحوثي المسلحة من اختطاف للصحفيين بعد مداهمة مكاتبهم ثم حجب المواقع الإخبارية الالكترونية والقنوات التلفزيونية فانه يعتبر ذلك جريمة مؤكدة ومجزرة بحق الاعلام اليمني وحرية الكلمة.
ويعلن المركز تضامنه مع وسائل الإعلام خصوصاً في الظرف العصيب الذي تمر به اليمن والذي هو بأمس الحاجة من أي وقت مضى الى التعامل المسئول مع الأحداث ونقل الحقيقة كما هي.
ويدين المركز بأشد العبارات الانتهاكات التي طالت قناة سهيل الفضائية ، وقناة يمن شباب ، وقناة السعيدة ، وقناة معين ، ومؤسسة المصدر للصحافة والنشر ، وموقع الصحوة نت وموقع مأرب برس ، وموقع المشهد اليمني ، ومحرك البحث الاخباري صحافة نت ، ومواقع الكترونية أخرى لم يتسنَّ للمركز التأكد منها .
حيث تم ارتكاب جريمة مداهمة وجريمة اقتحام وجريمة اختطاف وجريمة نهب وجريمة حجب وكلها محرمة وممنوعة في القانون اليمني .
ويدعو المركز الحوثيين الى سرعة الإفراج عن المعتقلين وعدم المساس بالوسائل الإعلامية والتي يتعارف على تواجدها في أشد المناطق سخونة في العالم ويسمح لها بالتغطيات ضمن أخلاق الحروب ..
ويخشى مركز صنعاء ان يكون استهداف المؤسسات الإعلامية والصحفية مقدمة صارخة لارتكاب جرائم بحق المواطنين وارهابا للشهود.
صادر عن مركز صنعاء الحقوقي 
صنعاء - 26/3/2015م