آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


لجنة الطوارئ في منظمات المجتمع المدني توجه نداء إلى أبناء ومواطني مدينة عدن

الجمعة - 27 مارس 2015 - 03:24 م بتوقيت عدن

لجنة الطوارئ في منظمات المجتمع المدني توجه نداء إلى أبناء ومواطني مدينة عدن
لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني توجه نداء إلى أبناء ومواطني مدينة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) بيانا من لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن تضمن نداء إلى أبناء ومواطني مدينة عدن جاء فيه " تتابع لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بمدينة عدن تطورات الأوضاع  التي  شهدتها وتشهدها مدينة عدن الباسلة وبالذات حالة الانفلات الأمني التي تدفع الى غياب مسئوليات الضبط والسيطرة على زمام الامور ..

ولجنة الطوارئ اذ توجه التحايا القلبية لكل الجهود المساهمة في مواجهة المؤامرات لتفجير الوضع العام وفي البلاد وخاصة في عدن...فإنها في ذات الوقت:

1. تعبرعن استنكارها الشديد للتصرفات المشينة التي يقوم بها البعض وتسيء لأبناء عدن ومواطنيها .. اذ انه في الوقت الذي يقدم فيها العشرات من أبناء ومواطني هذه المدينة دمائهم وحياتهم للدفاع وحماية مدينتهم والعمل على توفير الأمن والأمان للمواطنين نجد هناك من يقوم بتصرفات وأعمال الاقتحام والسطو على المساكن والأملاك الخاصة والعامة ومهاجمة المعسكرات ومخازن السلاح بغرض نهبها وسرقتها والمتاجرة بها بدلا من حمايتها والحفاظ عليها كونها تشكل مخزون مهم وضروري لأولئك الأبطال الذين يقدمون دمائهم وحياتهم الآن في مختلف المواقع ومنها في مدينة عدن .. في شوارعها .. وأزقتها .. وفي مختلف أحياء ومساكن مديرياتها.. والأملاك الخاصة والعامة.

2-   توجه الإدانة الشديدةللصراع المسلح الدامي بأي شكل ومن أي طرف والذي يتسبب في قتل وجرح المواطنين, وما ينتج عنه من تدمير للمنازل والممتلكات الخاصة والقضاء على البنية التحتية للبلد وتكبده مزيد من الخسائر الفادحة البشرية والمادية.

3-  توجه الادانة الشديدة لانتشار السلاح بكافة أشكاله بحدة و تحذر من العواقب الوخيمة لهذا الانتشار في امتداد الصراع الدموي المسلح في اليمن عموماً وعلى وجه الخصوص في محافظة عدن ذات الأهمية الإستراتيجية للمنطقة والعالم والذي قد يحيلها إلى ساحة صراع دولي يصعب التكهن بمصيره.

4-   تطالب المنظمات الدولية للأمم المتحدة والوكالات الانسانيةإلى التدخل وتحمل مسؤولياتهم وبشكل عاجل بأسرع وقت ممكن.

5-   تدعو ابناء وسكان مدينة عدن بتحمل الدور البارز في هذه الظروف العصيبة والشديدة في تنظيم أنفسهم للعمل على تأمين مناطقهم وحماية الأوراح والممتلكات العامة والخاصة و اليقظة إزاء مختلف التطورات, وتسخير جهودهم لمواجهة الأخطار المحدقة لما يجنب مزيد من العواقب لما يجري من صراع مسلح.. ودعوة الجهات المختصة ذات العلاقة إلى توفير الإمكانات اللازمة التي تمكنهم سبل الإسهام الفعال في حماية الأمن والاستقرار.

6-  تدعو الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بجمعياتها ونقاباتها ومؤسساتها ومراكزها ... والسلطة المحلية في المحافظة وفي مختلف مديرياتها .. الى الوقوف في وجه هؤلاء الذين يمارسون هذه التصرفات والسلوكيات باعتبارهم جزء من أعداء هذه المدينة أما في كونهم فلول متبقية قصدهم الاضرار والاساءة  لهذه المدينة وللتضحيات المجيدة التي يقدمها شباب الجنوب عموما وشباب عدن خاصة.

7. تدعوكل الأخوة المواطنين للقيام بالتبرع بالدم في مستشفى النقيب ومستشفى الجمهورية بعدن ..

8. تدعو الأخوة في القطاع الخاص الى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات الخاصة بالمجارحة والإسعافات الأولية والطارئةلمساعدة الجرحى الذين اصيبوا وجرحوا في المواجهات مع فلول النظام السابق والحوثيين...

9.تعلن تضامنها الكامل مع اسر الشهداء والجرحى و ضحايا الصراع المسلح وتطالب بتحمل الواجب الكامل تجاه هذه الحالات الإنسانية .

إننا في لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن نسعى الى أن يستجيب الجميع للمساهمة والمشاركة في تحمل مسؤولية حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .. وحماية  مدينتنا عدن رمز جنوبنا  الغالي ووطننا المجيد ..

 

والله الموفق والمستعان ..

 

صادر عن لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن

عدن 27 مارس 2015".