آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار وتقارير


قال ان هناك قوات ايرانية في صنعاء وان الجنوبيين تعلموا من خطأ 94م ..وزير خارجية اليمن: الرئيس هادي سيقدم في القمة (خطة مارشالية) لإعادة بناء اليمن

الجمعة - 27 مارس 2015 - 04:07 م بتوقيت عدن

قال ان هناك قوات ايرانية في صنعاء وان الجنوبيين تعلموا من خطأ 94م ..وزير خارجية اليمن: الرئيس هادي سيقدم في القمة (خطة مارشالية) لإعادة بناء اليمن
ياسين خلال حديثه للعربية

القاهرة(عدن الغد) استماع:

قال وزير الخارجية اليمني المكلف رياض ياسين ان الرئيس هادي سيقدم خطة مدعومة سعودياًالى القمة العربية تتضمن "مشروع شبيه بمشروع مارشال لاعادة بناء اروبا بعد الحرب العالمية الثانية" وتهدف لاعادة بناء اليمن ككل واصلاح كل ما دمرته الحروب.

 

وقال ياسين في لقاء مع قناة العربية ان لدى الرئيس هادي ميزة اتخاذ القرار في القوت المناسب متحدثا عن خروجه من عدن كما خرج من صنعاء وفي الوقت المناسب وعبر عملية معقدة ايضاً.

 

وعن الفوائد التي حققتها "عاصفة الحزم" الحملة الجوية العربية ضد الحوثيين وصالح قال ياسين انها حققت الكثير اهما اعادة ثقة الشعب بالشرعية واضعاف القوى المتجبرة.

 

واكمل ياسين شارحاً فوائد العمليات بالبقول الحوثيين نهبوا المعسكرات بتسهيل من صالح وتقلوا معونات ايرانية اصبحت يومية عبر جسر جوي والطلعات العربية دمرت كل ذلك وصالح الحوثيين اصبحوا في الرمق الاخير.

 

وكشف ياسين عن وجود خبراء وقوات ايرانية في صنعاء وقال ان توجيه بطاريات الصواريخ باتجاه السعودية والجنوب والمناورات التي على الحدود دليل على وجود الخبراء الايرانيين على الارض اليمنية.

 

وقال ياسين ان الضربات العربية لم تنتقي اهداف في شمال اليمن او جنوبه بل شملت الكل وان اي حديث عن الاعداد لانفصال اليمن هو شائعات هدفها ارباك الشعب والتجييش ضد الجنوب.

 

وارجف بالقول تعلمنا من خطأنا في حرب 94 م كانوا يضغطون علينا لاعلان الانفصال ليجيشوا ضد الجنوب لكننا تعلمنا وعملنا لليمن ككل واسقطنا هذه الحجة من يدهم امام الشعب.