آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:17م

مجتمع مدني


مدارس وديان حدة بصنعاء تفوز بجائزة المسابقة المنهجية الأولى للصف التاسع قسم اللغة الانجليزية

السبت - 28 مارس 2015 - 03:27 م بتوقيت عدن

مدارس وديان حدة بصنعاء تفوز بجائزة المسابقة المنهجية الأولى للصف التاسع قسم اللغة الانجليزية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

تحت شعار (بالتعليم نبني اليمن) أختتم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بالتعاون والتنسيق مع مدرسة وديان حدة ، المسابقة المنهجية الأولى للصف التاسع قسم اللغة الانجليزية والتي شارك فيها أثنی عشر مدرسة على مستوى الأمانة وفاز بالمركز الأول مدرسة وديان حده (حدة ڤالي).

 وفي حفل الاختتام الذي أقيم في مكتبة بلقيس بصنعاء أكد الأخ علي الحيمي- وكيل  وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج - على ضرورة النأي بطلاب وطالبات المدارس والعملية التعليمية عن النزاعات السياسية والمواجهات المسلحة، من خلال الاتجاه إلى الأنشطة المدرسية والمسابقات الثقافية والعلمية المحفزة للمزيد من التحصيل العلمي في نختل المواد الدراسية.. وأضاف الحيمي أن الهم التربوي يحتم على جميع القائمين عليه بذل المزيد من الجهود لضمان إخراج جيل يحمل على عاتقه بناء الوطن ونهضته وتقدمه.

مشيراً إلى أن لجنة من وزارة التعليم ستعمل خلال الفترة القادمة على توحيد منهج اللغة الانجليزية في جميع مدارس الجمهورية..

وثمن وكيل وزارة التربية والتعليم جهود القائمين على المسابقة الأولى في اللغة الانجليزية، مطالباً بأنشطة مماثلة في هذا الجانب.

من جهته أوضح الأخ محمد الفضلي مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة- أن المسابقة العلمية الأولى بين مدارس التعليم الأهلي تزامنت مع مسابقات أخرى في المدارس الحكومية، وهدفت جميعها على بعث الأمل في نفوس الناس خصوصاً في ظل الظروف التي يعيشها الوطن وألقت بظلالها وسلبياتها على الجميع.. مضيفاً: أن المسابقات والأنشطة المدرسية جزء مهم من مكونات العملية التعليمية, ودافعاً مهماً للمنافسة الايجابية على التحصيل العلمي بين الطلاب في مختلف مراحل التعليم المختلفة.

 

وجرى في نهاية الاحتفال توزيع جوائز التميز على الأربع المدارس الفائزة، بالإضافة إلى شهادات تقديرية للطالبات والطلاب المشاركين، وتكريم لجنة التحكيم والمساهمين في إنجاح المسابقة.