آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:52م

مجتمع مدني


(أنا مهني) منصة الكترونية لمساعدة الشباب اليمني في التغلب على الظروف الاقتصادية والسياسية في البلاد

السبت - 28 مارس 2015 - 04:12 م بتوقيت عدن

(أنا مهني) منصة الكترونية لمساعدة الشباب اليمني في التغلب على الظروف الاقتصادية والسياسية في البلاد

((عدن الغد)) خاص:

أطلق شباب يمنيون شبكة مهنية إلكترونية تهدف الى مساعدة الشباب اليمني في التغلب على الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تعيشها بلادهم في الوقت الراهن وتوفير فرص عمل لهم في ظل هذه الظروف.

واوضح الناشط الشبابي وصاحب فكرة شبكة "انا مهني" أن هذه المبادرة أُنشأت كمنصة الإلكترونية لتكون ككيان وهوية لهؤلاء المهنيين لتنظيم، وتجميع، وتوجيه وتوفير فرص عمل لهم.

واضاف ان هذه الشبكة سهلت للأفراد، والشركات التجارية، والمؤسسات والمنظمات في الحصول على مهنيين أكفاء من بين مجموعة واسعة من المهنيين المحترفين لإنهاء أعمالهم.

مبينا انهم قد ركزوا في هذه الشبكة على العديد من الفئات الغير مُتعلمة من الحرفيين والمهنيين  والذين تزداد اعدادهم بشكل كبير في الشوارع العامة، والجولات .

وأمل الفقيه في ان تسهم هذه الشبكة في حصول كثير من الشباب على فرصة عمل لتوفير قوت يومهم البسيط.

 وبحسب الفقيه فإن فكرة انا مهني كوم شبكة مهنية إلكترونية تجمع بين العُمال المهنيين (سباك، كهربائي، مُبلط، حداد، دهان وإلخ) الباحثين عن فرصة عمل عن طريق إنشاء وعرض بروفايلات للعُمال المهنيين وبين ناس او عملاء او جهات (أفراد، شركات، منظمات، مؤسسات وإلخ)ليسوا لديهم الوقت الكافي للبحث عن عُمال مهنيين.

لافتا الى ان هذه الخدمة حصرية على اليمن في مدينتي صنعاء وعدن ويأمل الفريق بتوسع الخدمة الى باقي المحافظات مثل (تعز، حضرموت، إب، الحديدة) إنطلاقاً الى المنطقة والسوق الاخرى ..

وفيما اشار الى ان هذه المبادرة جاءت في ظل الطروف الصعبة الذي تعيشها اليمن السياسية منها والاقتصادية والتي تسببت في ارتفاع كبير في معدلات البطالة في صفوف الشباب.. دعا الشباب اليمني الى عدم الاستسلام لهذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم  وعدم التوقف عن التفكير، والإبداع، والتحسين، والتطوير المستمر للخروج بمستقبل مزدهر للبلد.

وابدى استعداده لاستقبال اي اقتراحات في ما يخص الشبكة من خلال التواصل عبر العناوين التالية :[email protected] - www.anamehani.com – ( 967) 773 377 770

 

*من وليد الجبر