آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:26م

مجتمع مدني


معهد اجيال للتدريب والتأهيل بمؤسسة روابي الخير التنوية يحتفل بتخريج 34 فتاة

الأحد - 29 مارس 2015 - 11:50 ص بتوقيت عدن

معهد اجيال للتدريب والتأهيل بمؤسسة روابي الخير التنوية يحتفل بتخريج 34 فتاة
صورة من دورة تدريبية سابقة.

المكلا ((عدن الغد)) فادي حقان:

احتفل معهد اجيال للتدريب والتاهيل التابع لمؤسسة روابي الخير التنموية تخريج اربعة وثلاثين فتاة من ابناء مدينة المكلا من الدورتين التدريبيتن الخاصة  بالصيانة الاحترافية لاجهزة الحاسوب والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ic3 ) والذي نفذ بالشراكة مع صندوق تنمية المهارات محور حضرموت وشبوة والمهرة وسقطري.

وفي الحفل الخطابي والتكريمي الذي اقيم بالمناسبة عصر السبت الموافق الثامن والعشرين من مارس الجاري واحتضنته قاعة نادي متطوعون بالمكلا .

القى المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية الاستاذ عبدالله عبيد باحفي كلمة اشار الى ان هذه البرامج  تاتي ضمن مشروع (كسب يدي ) والذي يهدف الى اعانة النساء والشباب من الاسر الفقيرة والمحتاجة وادخالهم الى سوق العمل بمشاريع صغيرة تساعدهم على الكسب والعيش الكريم .

مؤكدا بان المؤسسة حريصه على الاهتمام بجانب التاهيل والتدريب في مختلف المجالات كونه يساعد على الحد من البطالة والفقر بين اوساط الشباب والفتيات ويسهم في نهضة وبناء المجتمع .

لافتا الى ان لدى المؤسسة العديد من المشاريع والبرامج التدريبية والتاهلية والتي تاتي بالشراكة مع مؤسسات ومنظمات مجتمعة تنموية في تنفيذ برامج تستهدف الشباب والشابات خاصة في المناطق والقرى النائية وبالقروض الميسرة .

مقدم شكره وتقديره لكل من اسهم في انجاح الشراكة الفاعلة بين المؤسسة ومعهد اجيال في مثل هذه المشاريع التنموية اضافة المدربين المدربات الذين بذلوا جهدا كبيرا في توصيل المعلومات للمشاركات في هذا  الدورتيين . حاثا  الفتيات الخريجات على الاستفاذة المثلى وتطبيق كل ما اخدوه على حياتهم العملية لاعانت انفسهم واسرهم .

بدوره استعرض مدير معهد اجيال للتدريب والتاهيل الاستاذ عوض محمد بلفقيه برامج وانشطة المعهد التى تتضمن حزمة من البرامج التدريبية النوعية في مجالات الحاسوب والتقنية والتقوية والتنمية الداتية والادارية والهندسية اضافة الى معمل الحاسوب المتنقل للمديريات النائية .

مشيرا الى ان الدورتين اشتمل على التطبيق النظري والعملي من خلال النزولات الميدانية لقسم الحاسوب بالمعهد التقني الصناعي وقد تم منح شهادة معتمدة دولية للمشاركات في برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب .

والقيت كلمتين  للمدرب بسام التميمي وللخريجة فاطمة باقطيان اثنيت جميعها  على جهود المؤسسة والمعهد والشراكة الفاعلة مع صندوق المهارات في تنظيم مثل هذه الدورتين .

وتخلل الحفل الذي حضره الاخت منى عوض مصيباح ومدير دائرة المشاريع مؤسسة روابي الخير جمعان بن ناصر وعدد من مدراء المعاهد والاقسام التقنية والفنية بمدينة المكلا وجمع من امهات الفتيات قصيدة شعرية وخاطرة من قبل المشاركات وثم تكريم المتفوقات من الخريجات والمشاركات وكذا قيادة المؤسسة والمعهد من قبل المشاركات في الدورتين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية .