آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:53ص

أخبار المحافظات


ناشط جنوبي : سعداء بموقف التحالف العربي وبضربات قوات "عاصفة الحزم"

الأحد - 29 مارس 2015 - 12:07 م بتوقيت عدن

ناشط جنوبي : سعداء بموقف التحالف العربي وبضربات قوات "عاصفة الحزم"
الناشط ، بسام القاضي

عدن ((عدن الغد)) نجوى مصطفى:

قال الناشط، بسام القاضي، إن الأوضاع في اليمن الجنوبي، متوترة للغاية، بسبب وجود حالة حرب مستمرة منذ محاولة "الحوثيين وعفاش" اقتحام الجنوب، الذي يقاوم بكل شراسة ويتصدى للحوثيين بكل شجاعة واستبسال.

وأضاف القاضي إن مدينتي "الضالع ولحج الجنوبية"، تشكلان الذراع الحامية لعدن، التي تتصدى فيها اللجان الشعبية الجنوبية وشباب الحراك الجنوبي، لتمرد معسكر بدر والدفاع الجوي ومقار أخرى أعلنت انقلابها على الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور،  وهي موالية للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح والحوثيين، في محاولة منهم للسيطرة على مطار عدن الدولي الذي استولت عليه لساعات قبل أن تستعيده اللجان الجنوبية التابعة لـ"هادي" أمس وتحكم سيطرتها عليه.

وأكد القاضي، ان معنويات المقاتلين الجنوبيين عالية جداً، موضحًا "إنهم لن يسمحوا للحوثيين بدخول بلادهم وسيتم مقاتلتهم بكل شراسة"، مؤكدًا أن المسألة أصبحت مسألة حياة أو موت.

وأشار الناشط ، إلى أن من يقاتل الحوثيين في مدن ومحافظات الجنوب، هم بالتحديد جبهات "الضالع وكرش والعند ولحج والصبيحة والحوطة وعدن"، وهم تكتلات الحراك الجنوبي والقبائل واللجان الشعبية الجنوبية وبعض من أفراد الجيش وهم جنوبيون، وأما أفراد الجيش من الشمال فقد اعنلوا انقلابهم على "هادي" والعمل لصالح الحوثيين والرئيس المخلوع.

وأكد القاضي، أن الشارع في اليمن الجنوبي سعيد جدًا بموقف التحالف العربي وبضربات قوات تحالف "عاصفة الحزم"،  منوهًا إلى خروج أنصار الحراك الجنوبي في مدينة عدن عاصمة الجنوب فجر اليوم الخميس، للإحتفال بإطلاق الالعاب النارية، بعد نجاح ضربات تحالف قوات "عاصفة الحزم"، بساعات تعبيرًا عن فرحته بالموقف المشرف لملك السعودية والدول المشاركة في "عاصفة الحزم".