آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

أخبار وتقارير


باحثة أوروبية شهيرة : ليس وحدهم السعوديون من يواجهون غزو الحوثيين بل هناك أناس شجعان يشكلون المقاومة على الأرض

الأحد - 29 مارس 2015 - 03:58 م بتوقيت عدن

باحثة أوروبية شهيرة : ليس وحدهم السعوديون من يواجهون غزو الحوثيين بل هناك أناس شجعان يشكلون المقاومة على الأرض
منشور الباحثة دالغرين وتتضمن صورة مقاومين جنوبيين يرفعون أعلام دولة الجنوب

زيورخ (عدن الغد) خاص


أعربت باحثة أوروبية شهيرة عن مدى فخرها بالمقاومة الجنوبية على الأرض التي تقاوم ميلشيات وكتائب علي عبد الله صالح والحوثيين في مناطق الجنوب .

وأشادت  أستاذة علم الإنسان "الانثروبلوجيا" في جامعة هلسنكي الفنلندية الباحثة سوزان دالغرين بصمود المقاومة الجنوبية على الأرض في مواجهة ما وصفته الغزو الحوثي في منشور لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

 

وكتبت السيدة دالغرين على صفحتها على فيسبوك " إلى كل أصدقائي غير اليمنيين الذين يتابعون الحرب في اليمن .. ليس وحدهم السعوديون من يقاتلون غزو الحوثيين .. بل هناك أناس شجعان هم من يشكلون المقاومة على الأرض".

وأرفقت دالغرين هذه العبارات التي تعبر عن مدى اعتزازها بمقاومة الجنوبيين الباسلة بصورة تضمنت مجاميع من شباب المقاومة الجنوبية في الجنوب وهم يحملون أعلام دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

 

وتأتي تصريحاتها وسط حالة فشل وعجز وانهيار أصابت قوات ومليشيات صالح والحوثي في الجنوب بعد خسائر فادحة تكبدتها هذه القوات على أيدي اللجان الشعبية والمقاومة الجنوبية في عدة محافظات الجنوبية بالتزامن مع قصفات مركزة لتحالف عاصفة الحزم (التحالف العربي) على قوافل إمداد عسكرية موالية للحوثي تحاول اختراق الجنوب نحو عدن.

* من إياد الشعيبي