آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

فن


حضور مكثّف لفنانات عربيات في الدراما المصرية

الأحد - 29 مارس 2015 - 09:24 م بتوقيت عدن

حضور مكثّف لفنانات عربيات في الدراما المصرية

(عدن الغد) الحياة

بعد غياب عدد من الفنانات العربيات اللواتي حضرن في الدراما المصرية بكثافة خلال السنوات الماضية، ومن بينهن هند صبري وسلاف فواخرجي وسلافة معمار وجومانة مراد ورزان مغربي ودوللي شاهين، عن الساحة خلال العام الحالي، يستعين العديد من المسلسلات التي يجري تصويرها بفوج جديد من الفنانات للمشاركة في بطولتها.

وتأتي هيفاء وهبي في مقدم هؤلاء، إذ تلعب بطولة مسلسل «مريم» أمام خالد النبوي وريهام عبدالغفور وتأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي، علماً أنها شاركت في رمضان الماضي في بطولة «كلام على ورق» أمام ماجد المصري وإخراج محمد سامي. ومن المقرر أن يعرض لها أيضاً مسلسل «مولد وصاحبه غايب» أمام فيفي عبده وباسم سمرة وحسن الرداد وأحمد خليل وإخراج شيرين عادل والذي خرج من سباق الدراما طوال الأعوام الثلاثة الماضية لأسباب إنتاجية وتسويقية.

أما سوزان نجم الدين، فتلعب بطولة مسلسل «كش ملك» أمام مجدي كامل وإبراهيم يسري ونهال عنبر وإخراج حسام عبدالرحمن، وتعود به بعد غياب منذ شاركت في بطولة «باب الخلق» أمام محمود عبدالعزيز وإخراج عادل أديب.

وتواصل نيكول سابا التي شاركت العام الماضي مع تامر حسني في بطولة «فرق توقيت» حضورها من خلال مسلسلين: الأول «ألف ليلة وليلة» أمام شريف منير وآسر ياسين وأمير كرارة وإخراج رؤوف عبدالعزيز، والثاني «نصيبي وقسمتك» أمام هاني سلامة وإخراج علي إدريس.

نور التي عادت بعد غياب في رمضان الماضي من خلال «الاكسلانس» أمام أحمد عز، تواصل حضورها من خلال الجزء الثاني من «سرايا عابدين» أمام يسرا ونيللي كريم وصلاح عبدالله واللبنانية كارمن لبس وإخراج السوري شادي أبو العيون.

وتشارك ميس حمدان في بطولة مسلسل «شطرنج» أمام نضال الشافعي ووفاء عامر وتأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي، بعدما شاركت العام الماضي في مسلسلي «عشق النساء» و«كيكا ع العالي».

أما درة التي شاركت في بطولة العديد من المسلسلات في الفترة الماضية من بينها «صديق العمر» و«سجن النسا»، فتواصل حضورها من خلال ثلاثة مسلسلات جديدة هي: «بعد البداية» أمام طارق لطفي وفاروق الفيشاوي وخالد سليم وروجينا وإخراج خالد موسى، و«من الجاني» أمام إياد نصار ودينا فؤاد وإخراج أحمد خالد، و»مشاعر حائرة» أمام أحمد فلوكس وأحـــمد حاتم وإخراج حسين شــــوكت، وتشــارك في «مشاعر حائرة» أيضاً الفـــنانة شهد الياسين في أول مشاركة لها في الدراما المصرية.

كما تواصل التونسية سناء يوسف مشاركتها من خلال مسلسل «حالة عشق» أمام مي عز الدين التي شاركت معها رمضان الماضي في «دلع بنات».

وتشارك الفنانة الأردنية مي سليم في بطولة ثلاثة مسلسلات جديدة هي: «حواري بوخارست» أمام أمير كرارة وتأليف هشام هلال وإخراج محمد بكير، و«ولي العهد» أمام حمادة هلال ولوسي وياسر جلال وإخراج محمد النقلي، و«نصيبي وقسمتك».

وبعدما شاركت التونسية فاطمة الناصر في بطولة عدد من المسلسلات المصرية منها «الهروب من الغرب» و«شربات لوز» و«المنتقم» و«الصفعة»، تشارك هذا العام في بطولة «مولانا العاشق» أمام مصطفى شعبان ومحمد لطفي وسارة سلامة ومحمد الشقنقيري، وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج عثمان أبو لبن، وتشارك في بطولة المسلسل ذاته للمرة الأولى في الدراما المصرية ميساء مغربي.

وعلى رغم اعتذار الفنانة السورية نسرين طافش عن عدم المشاركة في بطولة مسلسل «الضاهر» أمام محمد فؤاد، فقد وافقت على المشاركة في بطولة مسلسل «ألف ليلة وليلة» ليكون باكورة تجاربها في الدراما المصرية، وهو ما يتكرر مع التونسية عائشة بن أحمد التي تجسد في المسلسل ذاته شخصية «قمر الزمان».

وتخوض اللبنانية مادلين مطر التي شاركت من قبل في بطولة فيلمي «آخر كلام» أمام مجدي كامل و«مهمة في فيلم قديم» أمام فيفي عبده، أول تجربة تلفزيونية لها، اذ رشحت لتقديم شخصية «بديعة مصابني» في مسلسل «الضاحك الباكي» أمام أشرف عبد الباقي ويتناول قصة حياة الراحل نجيب الريحاني.

وبعدما انتهت الفنانة التونسية فريال يوسف من تصوير دورها في مسلسل «ألوان الطيف» الذي تشارك في بطولته أمام أميرة فتحي وعبير صبري وأحمد وفيق وإخراج عبدالعزيز حشاد، تستكمل تصوير دوريها في مسلسلي «أسرار» أمام نادية الجندي وإخراج وائل عبدالحميد، و»ذهاب وعودة» أمام أحمد السقا ومجدي كامل وإنجي المقدم وإخراج أحمد شفيق.

أما الفنانة اللبنانية مادلين طبر المحسوبة على الدراما المصرية بعد استقرارها منذ سنوات في القاهرة، فتشارك في بطولة مسلسلي «بين السرايات» أمام باسم سمرة وسيمون وأيتن عامر وإخراج سامح عبدالعزيز، و«أوراق التوت» أمام صابرين وكمال أبو رية وإخراج هاني إسماعيل.