آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

مجتمع مدني


تكريم الكاتب الصحافي عزيز الثعالبي بدرع مكتب الشباب والرياضة

الأحد - 29 مارس 2015 - 09:48 م بتوقيت عدن

تكريم الكاتب الصحافي عزيز الثعالبي بدرع مكتب الشباب والرياضة
صورة من التكريم.

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

  إحتفي يوم السبت بإذاعة المكلا بالشخصية الإعلامية والرياضية المعروفة الأستاذ عزيز الثعالبي  عرفانا بجهوده في المجال الرياضي بشكل عام والإعلام الرياضي والإعداد والإشراف  على برنامج ( المجلة الرياضية ) الذي تبثه اذاعة المكلا  على مدى 48 عاما هي ذاتها عمر إذاعة المكلا  منذ تأسيسها في العام 1968 م .

 وأقيم بهذه المناسبة  حفلا متواضعا  بالإذاعة حضره الإخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محسن علي العطاس والمدير العام للإذاعة المكلا أفراح محمد جمعة خان ونائب مدير عام الإذاعة لشئون المذيعين خالد صالح باكرمان ومدير البرامج بالإذاعة عماد بن هامل ومدير الأخبار  عبد الحفيظ براهم ورئيس قسم المكتبة الإذاعية عبد الحافظ باقيمة ومقدم البرنامج  كمال سالم الحامد والزميلين صلاح العماري مدير تحرير صحيفة 30 نوفمبروفهمي باحمدان المدير الإعلامي بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة .

وفي الحفل القى المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة محسن العطاس كلمة اكد فيها ان تكريم الاستاذ عزيز الثعالبي  بدرع مكتب الوزارة يعد عرفانا وتقديرا لجهوده في المجالين  الإعلامي والرياضي واستمرار إعداده بنجاح لبرنامج (المجلة الرياضية) بإذاعة المكلا على مدى 48عاما   , وقال ان هذه الخطوة  ستتواصل  بحق شخصيات رياضية معروفة وقديرة  في مديريات ساحل حضرموت  والتي لعبت دورا في خدمة المحافظة والوطن في المجال الرياضي .

بدورها اكدت المدير العام للاذاعة الزميلة افراح محمد جمعة خان ان تاريخ الاستاذ عزيز الثعالبي مرتبط بتاريخ اذاعة المكلا , فقد ظل يُعد بتميز ويشرف على برنامج ( المجلة الرياضية ) طيلة ال 48 عاما , مثمنة هذا العطاء  والتميز , وداعية له بالصحة ودوام العافية ومواصلة العطاء بذات الجهد والتميز.

  وقد أثنى الأستاذ عزيز الثعالبي على هذه اللفتة بتكريمه بدرع مكتب وزارة الشباب والرياضة , وقال انه نجح خلال 48 عاما في الحفاظ على برنامج ( المجلة الرياضية) بفعل الحب والحرص والجهد وتقديم الجديد ومتابعة الاخبار الرياضية أول  بأول , والعمل على تنويع البرنامج واستقطاب له مراسلين في مختلف مديريات حضرموت.

  وتم بعد ذلك تكريم الاستاذ عزيز الثعالبي بدرع مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت .

    وقال الاستاذ عزيزالثعالبي في تصريح صحفي عقب التكريم ان هذاالتكريم يصادف سبعون عاما  من عمره , حيث بحلول  الاول من يونيو القادم ساكون  قد بلغت نن العمر سبعون عاما . ويصادف هذا التكريم  ايضا  خمسون عاما  من التحاقي  بقيادة العمل الرياضي في حضرموت ( 1965- 2015) وكانت البداية في الجمعية الرياضية الحضرمية سكرتيرا للجمعية بالانتخاب , ذلك العام 1965 وسجل زيارة اول لاعب دولي من فريق تشلسي الانجليزي  استقدمته شركة  سجائر ( ثلاث خمسات ) للترويج عن سجائرها  , ذلك اللاعب الذي جاء  الى المكلا والشحر  والغيل  على ملعب  البلدية بالمكلا .

ومن خلال موقعي في الجمعية الرياضية رسخت نظام تسجيل اللاعبين وصرف بطاقات قيد لكل لاعب  بعد ان كان اللاعب غير مقيد , وارساء  موسم انتقال اللاعبين , وقد شهدت نجومية اكثرمن لاعب في اندية المكلا والغيل والشحر .

بعد الاستقلال الوطني 1967 وتاسيس اذاعة المكلا  كنت من اوائل من التحق  بخدمة  هدة الاذاعة وحظي ان اكون الشخص الثاني في قيادة  هذه الاذاعة  واسند لي  عام 1968  تحرير واخراج ( المجلة الرياضية ) واستفدت من وجودي  في قيادة  العمل الرياضي في تسخير  المجلة ارياضية لتغطية نشاطات الاطر الرياضية  في محافظة حضرموت  .. ومنذ يناير عام 1968 انتظمت في تحري واخراج المجلة الرياضية حتى اليوم (48 عاما متواصلة ) وجاء تكريمي  من قبل مكتب وزارة الشباب والرياضة  بساحل حضرموت امتدادا  لعدد من التكريمات التي طوقت عنقي خلال ال 48 عاما اطر رياضية مركزية ومحلية منها تكريم  اللجنة العليا لكاس حضرموت في البطولة الثالثة 2013 .

  وفي الاعلام الرياضي هناك اسهامات  متعددة مركزية ومحلية بدايتها  في حقبة سبعينات  القرن العشرين الميلادي وتواصل هذا العطاء  حتى الحقبة الاولى  للقرن الحادي والعشرين  وهي الحقبة التي خرج فيها من عضوية فرع اتحاد الكرة بالساحل ليتم تعيينه لاحقا مستشار اعلاميا للفرع .

يذكر ان الاستاذ الثعالبي قدم ايضا الكثير في مجالات اخرى (ثقافية وفنية ) واصدر اكثر من كتاب  من تأليفه وسيتم التطرق لذلك في اضاءة قادمة .

  وهنا نوجه دعوة نامل من قيادة السلطة المحلية تكريمه بدرع المحافظة  واقامة فعالية احتفالية خاصة بالمناسبة تثديرا لمجهودات وخدمته لرياضة واعلام حضرموت .

 

* من صلاح العماري و فهمي باحمدان