آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:59م

مجتمع مدني


مجلس المواصلة بين علماء المسلمين يختتم الدورة العلمية الأولى بولاية كاليمنتان الجنوبية

الأحد - 29 مارس 2015 - 11:02 م بتوقيت عدن

مجلس المواصلة بين علماء المسلمين يختتم الدورة العلمية الأولى بولاية كاليمنتان الجنوبية

((عدن الغد)) خاص:

اختتمت عصر الأحد 9 جماد الاخر 1436هجرية الموافق 29 مارس 2015م  الدورة العلمية الأولى لمجلس المواصلة بين علماء المسلمين بولاية كاليمنتان الجنوبية تحت عنوان (وحدة قلوب العلماء واثرها في الدعوة الاسلامية) والتي افتتحت صباح السبت بحضور عدد من الضيوف والمسؤولين في مجمع تفويج الحجاج والمعتمرين لولاية كاليمنتان الجنوبية بإندونيسيا.

وشمل برنامج الدورة إلقاء السيد الداعية زيد بن عبدالرحمن بن يحيى مدير مركز النور للدراسات والأبحاث بتريم كلمته التي جاءت في المحور الرئيسي الذي يحمل عنوان هذه الدورة.

وألقى السيد حامد بن جعفر القدري منسق نشاطات مجلس المواصلة بين علماء المسلمين بإندونيسيا ورقة المحور الثاني حول أهمية التعاون بين العلماء والمؤسسات العلمية.

ثم ألقی السيد محمد بن عبدالله الجنيد ورقة المحور الثالث عن مجلس المواصلة بين علماء المسلمين ودوره في استنهاض التقارب والتواصل بين العلماء والمؤسسات العلمية.

حضر الدورة أكثر من 300 من الأساتذة والدعاة من عاصمة الولاية و 13 منطقة مجاورة يتقدمهم بعض من كبار العلماء في صورة جميلة تعبّر عن التواضع الكبير والالتزام الجاد لهؤلاء المشايخ ضاربين بذلك نموذجاً ساطعا في الأخلاق والسمو الذي تحتاجه الأمة الإسلامية في هذا الزمان.