آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار المحافظات


مسعفون بلحج: نتعرض لمضايقات و استفزازات من النقاط الامنية

الإثنين - 30 مارس 2015 - 10:34 ص بتوقيت عدن

مسعفون بلحج: نتعرض لمضايقات و استفزازات من النقاط الامنية
جريح في لحج ـ ارشيف

لحج (عدن الغد) خاص:

افاد مسعفون متطوعون يعملون في إسعاف ونقل الجرحى والمصابين في حوطة لحج عدم تمكنهم من اداء عملهم بالشكل الصحيح جراء مضايقات واستفزاز يتعرضون له من قبل النقاط الامنية التي تنتشر في الطريق ما بين الحوطة والشيخ عثمان في عدن والتي يقدر عددها بـ اثنى عشر نقطة امنية او يزيد .

وافادت اطقم الاسعاف المختلفة التي تعمل في ظروف بالغة السوء ان اطقمها وسيارات الاسعاف المختلفة سواء التابعه لـ الهلال الاحمر اليمني فرع لحج او تلك التابعة لـ مكتب الصحة العامة والسكان يتم توقيفها و تفتيشها ومضايقة اطقم الاسعاف و التلفظ عليهم بـ الفاظ غير لائقه .

وان اطقم الاسعاف لا تسطيع العمل بالشكل الصحيح سواء في نقل الجرحى او انتشال الجثث التي تنتشر في شوارع الحوطة مما يُنذر بكارثة وشيكة .

هذا و يعاني مستشفى ابن خلدون العام وهو المستشفى الوحيد في المحافظةمن نقص حاد في الاداوية والمستلزمات الطبية بما فيها ادوية النزف .

مما يطر طواقم الاسعاف الى نقل الجرحى الى مستشفيات عدن المختلفة سواء مستشفى اطباء بلا حدود او مستشفى الجمهورية او مستشفى 22 مايو .

وناشدت اطقم الاسعاف الجميع التعاون معها في اداء مهامها الانسانيه خصوصاً في ضل هذه الاوضاع الماساوية التي تعيشها البلاد بشكا عام و محافظة لحج بشكل خاص .

هذا وقد اطلق الهلال الاحمر اليمني فرع لحج نداء استغاثة عاجل دعا فيه الى حشد الطاقات لمواجهة الازمة الانسانية المتفاقمة في محافظة لحج جراء النزاع المسلح الذي تشهده المحافظة في الحوطة وتبن و ردفان و معظم المدريات .