آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:28م

أخبار وتقارير


سياسي ألماني بارز يشيد بخطط إقامة جيش عربي مشترك

الإثنين - 30 مارس 2015 - 11:25 ص بتوقيت عدن

سياسي ألماني بارز يشيد بخطط إقامة جيش عربي مشترك
فولكر كاودر

برلين(عدن الغد)وكالات:

أشاد رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي في ألمانيا فولكر كاودر بخطط إقامة جيش عربي مشترك، واصفا "ما يحدث في اليمن حاليا بالكارثة الإنسانية والسياسية".
قال فولكر كاودر، المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الاثنين (30 آذار/ مارس 2015) في تصريحات للقناة الثانية في التلفزيون الألماني (زد.دي.إف): "أرى أن التمكن الآن من الاتفاق على حل مشكلة خطوة عظيمة بعد سنوات عديدة لم يكن فيها الاتفاق ممكنا"، وذلك في حديثه عن تشكيل قوة عربية مشتركة.
وكان البيان الختامي للقمة العربية التي اختتمت في مدينة شرم الشيخ المصرية الأحد أكد أن القادة العرب وافقوا على إنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن القومي العربي. وتأتي خطط إقامة قوة عربية مشتركة على خلفية تطورات الأوضاع في اليمن.
وقال كاودر: "إننا بحاجة إلى ظروف سياسية مستقرة، وما يحدث في اليمن حاليا كارثة إنسانية وسياسية". وقد توجه كاودر إلى مصر مطلع الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن يلتقي اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وذكر كاودر أنه سيتحدث مع السيسي أيضا عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر، وقال: "لكن بوجه عام نرى أن الظروف في مصر أكثر استقرارا من بعض دول أخرى هنا في شمال إفريقيا".