آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:45ص

مجتمع مدني


السلطة المحلية بالقطن تنظم مهرجان لمسة وفاء الثالث 2015م لتكريم المتقاعدين والمتفوقين من الطلاب

الإثنين - 30 مارس 2015 - 01:49 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بالقطن تنظم مهرجان لمسة وفاء الثالث 2015م لتكريم المتقاعدين والمتفوقين من الطلاب

القطن ((عدن الغد)) خاص:

كرمت السلطة المحلية بمديرية القطن صباح الاثنين الثلاثين من مارس المتقاعدين في جميع المرافق والمؤسسات الحكومية وأسر المتوفين خلال عام 2014م وأوائل الطلاب والحاصلين على تقدير امتياز من حملة البكلاريوس من خريجي الجامعات للعام 2013/2014م في مهرجان لمسة وفاء الثالث الذي احتضنته قاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع البادية الخيري التنموي بمدينة القطن وادي حضرموت ..

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الحافظ / محمد صالح العبد ألقى الشيخ / علي ناصر بن حدجان مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي المشرف العام للمهرجان قال فيها لقد كان للنجاح الباهر الذي حققه مهرجان لمسة وفاء في دورتيه الأولى والثانية للعامين الماضيين والصدى الكبير الذي خلفه المهرجان دافعاً قوياً لنا للاستمرار في تنظيم هذا المهرجان لما يمثله من قيمة معنوية كبيرة تتمثل في تكريم ثلة من المخلصين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة المديرية في مواقع العمل والإنتاج المختلفة ، وتكريم المجدين والمتفوقين من الطلاب وفاءً وعرفاناً بما قدمه ويقدمه هؤلاء من عطاءات كبيرة تستحق كل التقدير والاحترام ..

منوهاً بأن اللجنة التحضيرية للمهرجان عملت بكل تفاني وإخلاص على مدى أكثر من أربعة أشهر وقد لقيت تجاوباً كبيراً وتفاعلاً منقطع النظير من قبل الكثير من الجهات والأفراد الذين بادروا إلى تقديم الدعم المطلوب وإمدادها بكل ما تحتاجه في مشهد مثير يعكس حرص أبناء القطن على مديريتهم والتفافهم نحو كل ما يخدم المديرية وتحقيق مصالحها .. مقدماً شكره وتقديره لكل الداعمين والرعاة الذين أوصلونا إلى هذه اللحظة ، وخص بالذكر الشيخ المهندس / عبدالله أحمد بقشان الذي تكفل وللسنة الثالثة على التوالي بمكرمة العمرة لعدد من المتقاعدين آملاً أن تستمر سنوياً بإذن الله عز وجل ..

مؤكداً بأن مهرجان لمسة وفاء يثبت لنا أن أبناء القطن أقوى من كل الظروف والمصاعب التي تواجهها مديريتهم ، وبوسعنا أن نعمل الكثير لهذه المديرية إذا حسنت النوايا وتوحد الجميع وكانوا يداً واحدة في مواجهة التحديات .. داعياً في ختام كلمته الجميع لمساندة السلطة المحلية لبناء هذه المديرية وتحقيق الرفاهية لأبنائها وتوفير ما يحتاجون إليه من الأمن والاستقرار وخدمات التعليم والصحة وكل المجالات التي تمس حياة المواطن ..

مضيفاً بقوله :"أنا على ثقةٍ بأن أبناء القطن جميعاً لن يخذلوا مديريتهم ولن يبخلوا عليها بآرائهم وعطاءاتهم و بما يساهم في حفظ أمنها واستقرارها ورقيها".

من جانبه رحب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الأستاذ / صلاح سالم باوزير بالحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة بالحضور موضحاً أن اللجنة ومنذ صدور قرار تشكيلها منتصف نوفمبر الماضي عملت بروح الفريق الواحد للتحضير والتجهيز لمهرجان لمسة وفاء الثالث ، معبراً عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في إنجاح فعاليات المهرجان بماله ونصحه وتوجيهه فللجميع الشكر والتقدير والامتنان ، مثمناً الجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة واللجان المساعدة ..

وفي المهرجان الذي تخللته وصلتين إنشادية لبراعم وأطفال روضة الأمل ( غردي يا طيور الأمل للمحبين ) وطلاب مدارس الإبداع الأهلية في أوبريت ( لمسة وفاء ) وأوبريت ( التقاعد أمل ) لطلاب ثانوية سيف بن ذي يزن وقصيدة شعرية للشاعر / منير مبارك لرضي ، عبر المكرمون عن شكرهم وتقديرهم للسلطة المحلية بالمديرية واللجنة التحضيرية لمهرجان لمسة وفاء في كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الأستاذ / جمعان سالم باخميس قال فيها : إن تكريم المتقاعدين وأسر المتوفين والمتفوقين في هذا المهرجان الكبير لهو دليل واضح على رغبة السلطة المحلية واللجنة المنظمة للمهرجان على النظر بعين الرعاية والاهتمام لهذه الشرائح المهمة في المجتمع ، وغرس بذور التفاؤل في نفوسهم ، وتقدير جهودهم وعطاءاتهم ، وتشجيع الآخرين على الاجتهاد في العلم ، والإخلاص في العمل ، وهي لفتةٌ إنسانية جميلة .. منوهاً إلى تطلع الجميع إلى استمرار تنظيم هذا المهرجان في كل عام كونه أصبح يمثل لمسة وفاء في زمنٍ قل فيه الوفاء ، وبسمة أمل في وقتٍ سيطر فيه اليأس .. داعياً في ختام كلمته إلى إخلاص النوايا وتكثيف الجهود ورص الصفوف ومواجهة كل التحديات وبذل كل ما نستطيعه - كلٌّ في موقعه - من أجل العمل على رفعة هذه المديرية وتطويرها ، وإعادة البسمة والسعادة إلى وجوه كل أبنائها وبناتها ..

وفي ختام المهرجان كرمت السلطة المحلية ولجنة المهرجان راعي الحفل الدكتور / عادل محمد باحميد محافظ محافظة حضرموت والأخ / سالم يسلم بن شرمان القائم بأعمال وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، والرعاة الرئيسيين للمهرجان الشيخ المهندس / عبدالله أحمد بقشان ، ومؤسسات / البادية الخيرية ، صلة للتنمية ، نهد التنموية ، طيبة للتنمية ، إضافة إلى تكريم كل الرعاة المشاركون والمساهمون .. وتكريم خاص للأستاذ / رياض بن صلاح الجهوري المدير العام السابق للمديرية وصاحب فكرة لمسة وفاء .. كما تم تكريم أعضاء اللجنة واللجان المساعدة والمدارس المشاركة والمساهمين في إنجاح المهرجان .. حيث كرمت السلطة المحلية ( 40 ) متقاعداً ومتقاعدة من مختلف المرافق والمؤسسات الحكومية وأسر ( 3 ) من المتوفين خلال عام 2014م .. إضافة إلى ( 14 ) من أوائل طلاب التعليم الأساسي والثانوي و( 12 ) من حملة البكلاريوس الحاصلين على تقدير امتياز من خريجي الجامعات للعام الدراسي 2013/2014م ..

حضر المهرجان الأستاذ / محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بالقطن وأعضاء المجلس المحلي ، ومديرو المرافق والمؤسسات الحكومية بالمديرية ، والإخوة / مبارك يسلم بن شهاب نائب رئيس مؤسسة البادية الخيرية وعبدالله بن أحمد باتيس المدير التنفيذي للبادية ، صالح عمر باناعمة مدير مؤسسة طيبة للتنمية ، سالم عبود بامسلم مدير البرامج التعليمية والصحية بمؤسسة صلة للتنمية ،  عادل بن نجار مدير فرع مؤسسة نهد التنموية بالقطن ، وممثلو الجهات الداعمة والمشاركة ومنظمات المجتمع المدني ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان وجمع غفير من أبناء مديرية القطن ..