آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار وتقارير


حزب صالح: نرفض اقالة العاقل والمجيدي والسفير احمد علي عبدالله صالح

الإثنين - 30 مارس 2015 - 03:58 م بتوقيت عدن

حزب صالح: نرفض اقالة العاقل والمجيدي والسفير احمد علي عبدالله صالح
السفير السابق لليمن احد علي عبدالله صالح في لقاء مع وزير الخارجية الاماراتي ـ ارشيف

صنعاء(عدن الغد) خاص:

رفض حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قرارات جمهورية بإقالة محافظين لمحافظتين جنوبيتين وسفير بدولة الامارات العربية المتحدة هو نجل الرئيس صالح.

 

وقال حزب المؤتمر الشعبي العام في بيان صدر عنه الاثنين :" (أبدى المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه رفضهما للقرارات التي أصدرها الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي بشأن إقالة محافظي محافظة لحج وأبين والسفير اليمني في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

إن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه قد أكدا مراراً وتكراراً أن شرعية عبدربه منصور هادي قد انتهت بتقديم استقالته الامر الذي يُفقده الشرعية الدستورية في اصدار قرارات سيادية كما أنه قد ارتكب اخطاء فادحة في حق الشعب اليمني وذلك باستدعائه التدخل الخارجي العسكري الذي ينتهك سيادة البلاد ويزهق الارواح ويدمر الممتلكات ويصيب الوحدة الوطنية بإضرار جسيمة.

 

لقد حرض عبدربه منصور هادي المجتمع الدولي والاقليمي على انتهاك السيادة الوطنية والاضرار بالمصالح العليا للوطن . مؤكداً تبعيته وارتهانه للقرار الخارجي وذلك وحده ايضاً يفقده شرعية الاستمرار كرئيس ويمنعه من اتخاذ اية قرارات في كافة مفاصل الدولة.

 

الشرعية اليوم هي للشعب اليمني والشعب اليمني هو من سيقرر كيف يدير شئونه في ظروف الحرب التي يشنها البعض من العرب على ارضه منتهكين بذلك القوانين والمواثيق الدولية والانسانية.

 

واخيراً يؤكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه على موقفهم الداعي لرفض العدوان ويدعون المجتمع الدولي للتدخل لوقف الضربات الجوية وتهيئة الاجواء المناسبة لاستكمال الحوار الوطني في أي دولة محايدة.)

 

 

وكان الرئيس هادي قد اصدر الاحد قرار بإقالة محافظي محافظتي ابين ولحج والسفير بدولة الامارات العربية المتحدة احمد علي عبدالله صالح .