آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:56ص

أخبار وتقارير


غرفة تجارة الامانة تناقش الأوضاع التموينية وتوفير المواد الغذائية

الإثنين - 30 مارس 2015 - 04:39 م بتوقيت عدن

غرفة تجارة الامانة تناقش الأوضاع التموينية وتوفير المواد الغذائية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

كشف وكيل وزارة الصناعة التجارة لقطاع التجارة الداخلية -عبدالله عبدالولي نعمان- أن الوضع التمويني مستقر ولا يدعو للقلق والمواد الغذائية الاساسية متوفرة وبمخزون يكفي لـستة أشهر قادمة في جميع المحافظات وان كميات القمح التي وصلت الى اليمن خلال الربع الاول من العام الجاري وتحديداً خلال الفترة يناير حتى 25 مارس 2015م بلغت 660 ألف و 275 طن قمح ، وأن مخزون القمح حتى 26 مارس 2015م بلغت 930 ألف و 100 طن .

جاء ذلك في اللقاء التشاوري الذي عقدته  الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة يوم الاثنين بحضور ممثلي وزارة الصناعة والتجارة واعضاء القطاع الخاص لمناقشة الأوضاع التموينية وآليات توفير المواد الغذائية للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة...

وشدد الوكيل نعمان- على ضرورة تحمل القطاع التجاري والصناعي ورجال الاعمال جزء كبير من المسؤولية في تأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين من المواد الغذائية بالأسعار الثابتة .

وأشاد الوكيل نعمان  بالتعاون الصادق والشفاف من القطاع الخاص خلال مختلف المراحل، مؤكدا اهمية استمرار هذا التعاون في ظل هذه الظروف الاستثنائية .

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة -حسن الكبوس -اهمية استشعار الجميع مسؤولياتهم الوطنية خلال هذه المرحلة من عمر الوطن، مطالبا وزارة المالية ورئاسة مصلحة الجمارك عمل حلول فيما يخص المستندات الخاصة بالبضائع التي لم تستطع الشركات إرسالها بسبب الحظر الجوي حيث نقترح العمل على التعامل مع صور المستندات تجنبا لتكدس البضائع في الموانئ .

 

من جانبه دعا نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح، المواطنين إلى عدم القلق فالخير موجود والأسواق تتوافر فيها جميع المواد الغذائية وبكميات كافية للجميع .

 

*من سامي عبدان