آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

أخبار وتقارير


الجالية الجنوبية في بريطانيا: تؤيد وتشيد بعاصفة الحزم لقوات التحالف العربي وتدعو الرئيس هادي الى عدم الإصرار على الوحدة

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 12:21 ص بتوقيت عدن

الجالية الجنوبية في بريطانيا: تؤيد وتشيد بعاصفة الحزم لقوات التحالف العربي وتدعو الرئيس هادي الى عدم الإصرار على الوحدة

لندن ((عدن الغد)) خاص:

أصدرت الجالية الجنوبية بيان هام يوم الاثنين 30/مارس/2014م والذي تلقت صحيفة "   عدن الغد  " نسخة منه  أيدت فية العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي "عاصفة الحزم" ضد مليشيات "أنصار إيران" الانقلابيين  الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

 

 وقدمت الجالية الجنوبية في ذات البيان  الشكر والعرفان لدول التحالف العربي وأشادت بذلك الموقف الذي اعتبرته الموقف المشرف والمسئول في التعامل مع الوضع في اليمن وانه قطع الطريق على مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع صالح  في دخول العاصمة عدن والسيطرة على الجنوب كجزء من مخططهم الشيطاني الهادف  الى النيل من أمن واستقرار المنطقة بشكل عامحد وصف البيان.

 

اشاد البيان بالصمود الأسطوري للشعب الجنوبي  المقاوم إمام العدوان والإرهاب الذي تقوم به قوات ومليشيات "أنصار إيران " الحوثيين والرئيس المخلوع صالح على ارض الجنوب في محاولة منها للسيطرة على الجنوب.

 

وجددوا دعواتهم ابناء الجنوب في الداخل الى رص الصفوف وتشكيل قيادة موحدة للمقاومة الجنوبية قادرة على ترتيب الأوضاع في التصدي للعدوان وبسط النظام والأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة أبناء العاصمة عدن وممتلكاتهم.

 

ودعوا في البيان ذاته الرئيس عبدربة منصور هادي بالقول: علية ان يُدرك ان الإصرار على الوحدة اليمنية سيأخذنا  الى حضن تلك القوى التي تسعى اليوم الى النيل منه ومن الجنوب وأضافوا ان شعب الجنوب لن يقبل ان يقع ضحية لأي قرارات انفرادية بعد اليوم.

 

ولأهمية البيان وما جاء فية إليكم نص البيان:

 

              البيان الصادر عن الجالية الجنوبية - المملكة المتحدة

يتابع أبناء الجنوب في المملكة المتحدة باهتمام بالغ التطورات المتسارعة في اليمن وفي الجنوب على وجه الخصوص بما في ذلك مجريات الأمور في عاصمة الجنوب الباسلة عدن.

ان ما يسطره أبناء الجنوب بمختلف شرائح المجتمع الجنوبي من بطولات أسطورية في التصدي لقوى الإثم والعدوان العفاشية الحوثية تؤكد على ان شعب الجنوب شعب حر لا يقبل الذل والاستعباد وانه شعب حضاري في حين انتهج السلمية طوال ال٢١ الماضية ضد الاحتلال إلا انه عند الضرورة للدفاع عن النفس العرض والأرض اثبت انه شعب قادر على قهر اي عدو مهما كانت قوته.

 لقد اثبت ابناء الجنوب من خلال تضحياتهم الجسام انهم اصحاب الحق وأسياد الأرض وانهم لن يقبلوا الا العيش أحرار.

وفي نفس الوقت الذي تألمنا به كثيرا  لفقدان الجنوب لتلك الكوكبة من خيرة شباب الجنوب الذين فضلوا الموت على العيش تحت الاستعباد الا ان عزاءنا هو ان تضحياتهم لن تذهب هدرا وان من بعدهم من عاهد الله ان يواصل المشوار حتى تحقيق النصر.

اننا ابناء الجنوب في بريطانيا نحيي أولئك  الرجال الصناديد الأوفياء لوطنهم من ابناء الجنوب بمختلف شرائحهم من مقاومة جنوبية و لجان شعبية ومنتسبي الجيش والأمن من ابناء الجنوب ورجال ألقبائل وعامة المواطنين  الذين يسطرون هذه الأيام اروع أمثال التفاني والألفة وتجسيد الوحدة في مقاومة المُحتل.

ان أبناء الجنوب في المملكةً المتحدة نتقدم بالشكر والعرفان الى دول مجلس التعاون الخليجي ودوّل التحالف العربي في حملة "عاصفة الحسم" وعلى رأسها المملكة العربية السعودية على موقفهم المشرف والمسئول في التعامل مع الوضع في اليمن وقطع الطريق على مليشيات الحوثي وعفاش في دخول العاصمة عدن والسيطرة على الجنوب كجزء من مخططهم الشيطاني الهادف  الى النيل من أمن واستقرار المنطقة بشكل عام. 

اننا ندعو الرئيس عبدربه منصور هادي ان يُدرك ان الإصرار على الوحدة اليمنية سيأخذنا  الى حضن تلك القوى التي تسعى اليوم الى النيل منه ومن الجنوب وان شعب الجنوب لن يقبل ان يقع ضحية لأي قرارات انفرادية بعد اليوم.

لقد أثبتت الــ ٢٤ سنة الماضية انه  من المستحيل الوحدة مع من لا يقدرون معنى الوحدة  وان ما تعرض له الرئيس هادي بنفسه كان درسا قاسيا لولى إرادة الله لكان اقسى بكثير عليه وعلى شعب الجنوب بشكل عام.

اننا ندعو ابناء الجنوب في كافة مناطق الجنوب وعلى وجه الخصوص في العاصمة عدن الى رص الصفوف وترتيب أوضاعهم لمقاومة آلة الحرب العفاشية الحوثية وعلى رأس تلك الخطوات تشكيل قيادة موحدة للمقاومة الجنوبية قادرة على ترتيب الأوضاع في التصدي للعدوان وبسط النظام والأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة أبناء العاصمة عدن وممتلكاتهم.

المجد والخلود للشهداء الأبرار

النصر للجنوب

وإنها ثورة حتى النصر

صادر عن الجالية الجنوبية

المملكة المتحدة

تاريخ ٣٠ مارس ٢٠١٥

 

 *  من "نصر العيسائي"