آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

مجتمع مدني


إختتام مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة SEDGAP بوادي حضرموت

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 12:23 ص بتوقيت عدن

إختتام مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة  SEDGAP بوادي حضرموت
إختتام مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة SEDGAP بوادي حضرموت

سيئون ((عدن الغد)) احمد علي السقاف:

جرى صباح الاثنين في مدينة سيئون  تقييم أوجه الدعم المختلفة التي قدمها [ مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة SEDGAP ] على مستوى التحصيل العلمي في الثانويات التي استهدفها ، وانعكاس الأعمال التي نفذها على استقرار الدراسة وتوفير احتياجاتها ..

 

وذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم بقاعة مركز رعاية الأسرة والطفل بسيئون بحضور الأخ/ أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء ومدراء إدارات التربية بمديريتي سيئون وتريم وأعضاء الفريق الإشرافي على المشروع  وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وجمعيات أهلية وخيرية ..

 

 وفي مستهل الاجتماع أشار الأخ / المدير العام لمكتب التربية بالوادي / إلى أن المشرع ضَمِنَ للواقع التربوي في وادي حضرموت / أنموذجاً ناضجاً / من البُنى التحتية يمكن القياسُ عليها عند أية توجهات تستهدف تطوير وتحسين التعليم ..

 

وأضاف / أ.د. فلهوم / إلى إن التدخلات التي حققها المشروع على صعيد تعزيز بُنية التعليم في الثانويات الخمس التي استهدفها ؛ ستعطي دفعاً فاعلاً نحو تطوير كفاءة أداء الهيئات المدرسية وستمنحها مجالاً أوسع للبحث عن حلول لـ/ كوابح التحسين / ..

 

مبدياً أملِه في إيجاد علاقة تكاملية بين التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية الفاعلة في المنطقة للإسهام في تعميم تجربة التعليم المحسّن الذي طبقها المشروع على مستوى بقية مدارس الوادي ..

 

وكان الأخ / عطاس أحمد العيدروس / مدير إدارة التوجيه التربوي بمكتب وزارة التربية بالوادي قد قدّم استعراضاً للتدخلات التي نفذها المشروع في ثانويات باكثير للبنات والغرفة وبور بمديرية سيئون ، وتريم والسويري للبنات بمديرية تريم ..

 

مشيراً إلى أعمال بناء ملحقات للمباني المدرسية وتقديم تجهيزات وأثاث مدرسي ودعم مصادر التعلم من مكتبات ومختبرات كيميائية وأحيائه وفيزيائية وحاسوب ؛ وتقديم منح مجتمعية لتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم ؛ إضافةً إلى تدريب معلمي اللغة الإنجليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء  وتأهيل 1500 معلمٍ ومعلمة من ذوي الشهادات غير التربوية ..

 

و أبدى ممثلو منظمات المجتمع المدني استعدادهم للتعامل مع الرؤى المقدمة وفق الاحتياجات التي تقدمها الإدارات التربوية والمدرسية .. وبالشكل الذي يضمن تعليماً ذا مخرجات فاعلة من الطلبة والطالبات..

 

ما يجدر ذكره أن [ مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة ] قد نُفذ في خمس من محافظات الجمهورية ، واستهدف في وادي حضرموت خمسَ ثانويات .. وأنهى أعمال مرحلته الحالية مطلع العام الجاري 2015 م ..