آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


سقوط قتيل وعشرات الجرحى برصاص الحوثيين في تظاهرات الحديدة

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 11:00 ص بتوقيت عدن

سقوط قتيل وعشرات الجرحى برصاص الحوثيين في تظاهرات الحديدة

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

أطلق مسلحون حوثيون بمحافظة الحديدة عصر الاثنين الرصاص الحي على مسيرة سلمية خرجت للمطالبة بإخراج المليشيات المسلحة من المدن وتأييدهم لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ولحملة "عاصفة الحزم" التي تنفذها الطيران السعودي .

وقال شهود عيان بأن مليشيات الحوثي المسلحة قامت بتفريق المتظاهرين في المسيرة التي نظمها الحراك التهامي السلمي ومجلس شباب الثورة بشارع صنعاء وسط المحافظة مستخدمين الرصاص الحي والهراوات لقمع المتظاهرين..

وأضاف الشهود أن المسيرة كانت سلمية وعند مرورها بجولة كمران باغتهم الحوثيين في الجولة وقاموا بأطلاق الرصاص العشوائي على المتظاهرين لتفريقهم مما تسبب في مقتل الحاج / جمال العياني بعد أن اخترقت أحدى الرصاصات بطنة واصابت 11 أخرين وملاحقة المتظاهرين في الشوارع وضربهم بالهراوات.

من جانب أخر وفي نفس السياق اقتحمت مليشيات الحوثي المسلحة عصر أمس الاثنين المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة الكائن بشارع زايد وقامت باعتقال المتواجدين فيه.

وقالت مصادر محلية بإن اقتحام المكتب جاء بعد ساعات من قمع المتظاهرين في المسيرة السلمية التي خرجت للمطالبة بإخراج المليشيات الحوثية من المحافظة وتأييدهم للشرعية الدستورية .

وأشارت المصادر الى أنه تم العبث بمحتويات المكتب والبحث عن اسلحة وإعتقال المتواجدين في مكتب التجمع اليمني للأصلاح بالحديدة ..