وصل النجم الهندي العالمي أميتاب بتشان إلى مصر، ظهر اليوم الاثنين، قادما في جولة مكثفة تهدف إلى تنشيط السياحة ببلاده، يقوم خلالها بالمشاركة في مهرجان "الهند على ضفاف النيل".

وعقب وصول النجم الهندي إلى القاهرة توجه إلى أحد فنادق منطقة الزمالك، والذي يقيم به خلال زيارته، على أن يعقد بالفندق مؤتمرا صحافيا غدا الثلاثاء، بحسب ما أكد أحمد إبراهيم مسؤول المركز الإعلامي بالمركز الثقافي الهندي بالقاهرة لـ"العربية.نت".

وأوضح إبراهيم أن أميتاب بتشان سيتوجه بعد المؤتمر الصحفي غدا العصر إلى دار الأوبرا المصرية من أجل حضور الاحتفالية التي تقام هناك، وبعدها يتوجه في المساء إلى منطقة الأهرامات لحضور افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل".

وكشف إبراهيم أن الزيارة ستشهد تكريما من قبل أكاديمية الفنون المصرية للنجم الهندي على أن يتم إهداؤه الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية. غير أن موعد التكريم هذا لم يتحدد بعد، كما أنه لم يتم تحديد الموعد الذي سيغادر فيه أميتاب بتشان مصر.

وتُعد هذه المرة الثالثة التي يحصل النجم الهندي على تكريم من مصر، وذلك بعدما حضر في مطلع التسعينيات وتم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي وسط حفاوة بالغة من محبيه، كما تم تكريم أميتاب من قبل مهرجان الإسكندرية السينمائي في عام 2001.