آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار وتقارير


الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تطالب بتوفير أقصى درجات الحماية للأطفال في اليمن

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 05:48 م بتوقيت عدن

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تطالب بتوفير أقصى درجات الحماية للأطفال في اليمن

((عدن الغد)) خاص:

دعت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال -المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى توفير الحماية العاجلة للمواطنين اليمنيين، وعلى وجه التحديد الأطفال منهم الذين يعتبرون أكثر عرضة لهذه الانتهاكات.

وتراقب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-المكتب الإقليمي عن كثب الوضع الأمني المتدهور في اليمن والانتهاكات الجسيمة التي تحصل لحقوق الإنسان هناك، التي خلفت وراءها العديد من الجرحى والقتلى من المدنيين، أغلبهم وفقا لبيانات "اليونيسيف" من الأطفال.

وأوردت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم، "فقد أفادت وزارة الصحة اليمينة بأن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل 35 شخصا وإصابة 88 خلال الليل، ولم يتسن التحقق من هذه الأرقام بشكل مستقل "، ما يدل على مدى عنف الضربات والهجمات، وأنها توقع العديد من الإصابات بين المدنيين بمن فيهم الأطفال.

نحن بما نمثله من فروع للحركة العالمية تعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال في المنطقة العربية، نعرب عن قلقنا بشأن الوضع الحقوقي المتدهور في اليمن، ونطالب كافة الأطراف بتجنب استهداف الأحياء السكنية والمدنيين والمؤسسات الخدماتية، كالمستشفيات ودور الرعاية والمدارس والبيوت.

كما نطالب المؤسسات الأممية بالتدخل الفوري والعاجل لتوفير أقصى درجات الحماية للأطفال في اليمن، ومنع أي استغلال سياسي أو تجنيد للأطفال في النزاع، واحترام كافة المعايير والقوانين الدولية والقانون الإنساني الدولي.