آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:45م

مجتمع مدني


دورة تدريبية في (مكافحة الحرائق باستخدام اسطوانات الإطفاء اليدوية ) بحضرموت

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 09:31 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية في (مكافحة الحرائق باستخدام اسطوانات الإطفاء اليدوية ) بحضرموت
صورة من الدورة ،

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

عقدت صباح اليوم بقاعة التدريب والتأهيل بميناء المكلا – مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية دورة التدريبية في مجال مكافحة الحرائق باستخدام اسطوانات الإطفاء اليدوية ، بالتنسيق والتعاون بين قسم السلامة والأمن الصناعي بالمؤسسة و فرع مصلحة الدفاع المدني م/حضرموت ، و يحاضر في الدورة العقيد/ سعيد حاج عبدالرحيم مدير فرع مصلحة الدفاع المدني م/حضرموت و المساعد خالد سالم دحدح رئيس قسم الأمن والسلامة بالدفاع المدني . 

 

وافتتحت الدورة بكلمة مقتضبة ألقاها الأخ/ ماجد سالم القعيطي رئيس قسم التدريب والتأهيل بالمؤسسة رحب فيها بالمدربين من مصلحة الدفاع المدني وبالمشاركين في هذه الدورة من موظفين وعمال الميناء ، حاثا المشاركين على الاستفادة القصوى من الدورة ، وعدم التردد في طرح الأسئلة و الاستفسارات أثناء الدورة لتعم الفائدة للمشاركين ، وأبدى ثقته الكاملة بموظفي المؤسسة وبالاستفادة من هذه الدورة وعكسها واقعا ملموسا في حالات الطوارئالتي قد تواجههم في المؤسسة وخارج المؤسسة .

 

ويستفيد من الدورة التدريبية موظفي وعمال الأقسام  و الإدارات المختلفة بالمؤسسة و ستستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام متتالية بمعدل ساعة في اليوم .

 

ويشمل برنامج الدورة التدريبية شرحا مفصلا عن التعريف عن الدفاع المدني ومهام الدفاع المدني وأهدافه و عناصر مثلث الحريق  و طرق إخماد الحريق و أصنافالحرائق و أنواع طفايات الحرائق اليدوية ونظام الألوان واستعمال اسطوانات الإطفاء ، و إذاحدث حريق كيف تتصرف و السلامة أثناء الطبخ و عندما يحدث تسرب غاز داخل المنزل ماذا افعل ؟ ومخارج الطوارئ  ، وفي اليوم الأخير من الدورة  سوف يتم التدرب على تطبيقات عملية في كيفية إخماد الحرائق ومكافحتها  و سيتم استعمالات كافة أنواع الطفايات في مواجهة أنواع مختلفة من الحرائق .

 

حضر الافتتاح الأخ/ لطفي عوض الحداد مدير المواد البشرية بالمؤسسة و الأخ/ أنورعبدالعزيز بن كروم رئيس قسم السلامة و الأمن الصناعي بالمؤسسة.