آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

أخبار المحافظات


لقاءان موسعان في قعطبة لرفض تواجد المليشيات في المديرية و اجتياح وقصف الضالع

الثلاثاء - 31 مارس 2015 - 10:00 م بتوقيت عدن

لقاءان موسعان في قعطبة لرفض تواجد المليشيات في المديرية و اجتياح وقصف الضالع
لقاءان موسعان في قعطبة لرفض تواجد المليشيات في المديرية و اجتياح وقصف الضالع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

نظم اهالي مدينة قعطبة وضواحيها وعزلة الاعشور اليم الثلاثاء لقاءان موسعان لمناقشة التطورات والاحداث ورفضاً للقصف والاجتياح والحرب على مدينة الضالع وبقية محافظات الجنوب  من قبل قوات الجيش الموالية لصالح ومسلحي الحوثيين.

وفي اللقاء القيت العديد من الكلمات والنقاش عن الوضع القائم  أكدوا على ضرورة لم الشمل والعودة للعقل ورفضا لاستمرار التواجد للمليشيات.

وكذا اكدوا على ضرورة التهدئة وتحكيم العقل وسرعة التوجه الى مساندة الضالع انسانيا وتغليب الحكمة مطالبين بوقف الاجتياح والقصف على ابناء الضالع.

وفي بيان صادر عن ابناء مدينة قعطبة وضواحيها قالوا "نظرا لما تمر به اليمن عامة ومديرية قعطبة خاصة من تطورات خطيرة تؤثر على سلمه الاجتماعي وعلى حركة حياته الطبيعية وتعرض حياة المواطنين للخطر.."

واوضح البيان انه "ومنذ قدوم مسلحو الحوثي الى مدينة قعطبة على نحو متزايد وبصورة مخيفة ،اثرت ومازالت على حياتنا اليومية فتعطلت المدارس وتوقفت حركة الاسواق وشعر الناس بالخوف وعدم الامان , ".

وأكد البيان "انه اصبح وجودها يشكل خطرا على امن وسلم المدينة وضواحيها خاصة بعد اتخاذها لبعض الاماكن ثكنات عسكرية ومنطلقات لمباشرة مهامها القتالية..وزادت معها معاناة الناس وتضررت مصالحهم وممتلكاتهم وتعززت مخاوفهم من تحول المدينة وضواحيها لساحة حرب وبؤرة توتر مستمر. لذا اجتمعنا نحن ابناء مدينة قعطبة وضواحيها لتدارس هذا الامر.."

وحمل ابناء قعطبة في بيناهم " السلطة المحلية والجهات الامنية ذات الصلة كامل المسؤولية القانونية والاخلاقية ، لسماحها بهذا التواجد المريب للمليشيات المسلحة ."

واكدوا  "رفضهم القاطع لأي تواجد للمليشيات في مدينتنا المسالمة لاي طرف من الاطراف كائنا من كان ،كما نرفض استخدام مدينتا وضواحيها الى ملجأ وثكنات عسكرية او تنصيب مضادات للطيران او اسلحة اخرى في محيطها الجغرافي ."

وقال ابناء قعطبة  " ندين العدوان الذي يتعرض له اخواننا في سناح وحجر والقرى المحيطة بها و مدينة الضالع والقرى المجاورة والتابعة لها من القصف المدفعي و الهجمات المسلحة من قبل مسلحو الحوثي والجنود المساندين لها من الامن المركزي واللواء33مدرع.

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن أبناء مدينة قعطبة وضواحيها

 

نظرا لما تمر به اليمن عامة ومديرية قعطبة خاصة من تطورات خطيرة تؤثر على سلمه الاجتماعي وعلى حركة حياته الطبيعية وتعرض حياة المواطنين للخطر..ومنذ قدوم مسلحو الحوثي الى مدينة قعطبة على نحو متزايد وبصورة مخيفة ،اثرت ومازالت على حياتنا اليومية فتعطلت المدارس وتوقفت حركة الاسواق وشعر الناس بالخوف وعدم الامان , واصبح وجودها يشكل خطرا على امن وسلم المدينة وضواحيها خاصة بعد اتخاذها لبعض الاماكن ثكنات عسكرية ومنطلقات لمباشرة مهامها القتالية..وزادت معها معاناة الناس وتضررت مصالحهم وممتلكاتهم وتعززت مخاوفهم من تحول المدينة وضواحيها لساحة حرب وبؤرة توتر مستمر. لذا اجتمعنا نحن ابناء مدينة قعطبة وضواحيها لتدارس هذا الامر..وفي هذا الصدد فاننا نحمل السلطة المحلية والجهات الامنية ذات الصلة كامل المسؤولية القانونية والاخلاقية ، لسماحها بهذا التواجد المريب للمليشيات المسلحة ، ونؤكد رفضنا القاطع لاي تواجد للمليشيات في مدينتنا المسالمة لاي طرف من الاطراف كائنا من كان ،كما نرفض استخدام مدينتا وضواحيها الى ملجأ وثكنات عسكرية او تنصيب مضادات للطيران او اسلحة اخرى في محيطها الجغرافي . كما وندين العدوان الذي يتعرض له اخواننا في سناح وحجر والقرى المحيطة بها و مدينة الضالع والقرى المجاورة والتابعة لها من القصف المدفعي و الهجمات المسلحة من قبل مسلحو الحوثي والجنود المساندين لها من الامن المركزي واللواء33مدرع. وفي الاخير نسال من الله العلي القدير ان يحفظ اليمن واليمنيين وان ينتقم من كل الظالمين وان يحفظ لنا وحدتنا واخوتنا في محافظة الضالع وكافة ارجاء اليمن الحبيب وصلى اللهم وبارك على نبينا محمد وعلى اله واصحابه والتابعين.

 *بيان صادر عن أبناء مدينة قعطبة وضواحيها - الثلاثاء 31مارس2015م