آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35م

أخبار وتقارير


(عدن الغد) تزور جبهات القتال في ابين - ملف مصور

الأربعاء - 01 أبريل 2015 - 12:54 م بتوقيت عدن

(عدن الغد) تزور جبهات القتال في ابين - ملف مصور
جثث قتلى عناصر من جماعة الحوثي بشقرة -عدن الغد

شقرة ((عدن الغد)) خاص:

في جولة استطلاعية قامت بها صحيفة عدن الغد للمقاومة الجنوبية ورجال القبائل في مناطق الخبر والأريب أو الغريب شرق مدينة شقرة بحوالي 11كيلو متر.

 في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر أمس  الثلاثاء 31/3/2015م  تحرك مراسل صحيفة عدن الغد إلى مناطق تواجد المقاومة الجنوبية ورجال القبائل وعددهم يقارب 800 مقاتل والذين يقاتلون القوات الموالية للحوثيين من الحرس الجمهوري التابع علي عبدالله صالح  ويسطرون أروع الملاحم ويكبدون العدو خسائر فادحه في الأرواح والعتاد .

 وفي طريقنا توقفنا عند نقطة تفتيش تابعة للمقاومة ورجال القبائل ووجدنا شاص شبح تابع لمليشيات الحوثي وقتل عليه سبعه اشخاص منهم وترجلنا من السيارة لمشاهدة القتلى والتقينا احد رجال المقاومة الجنوبية .

وحدثنا  عما حصل وقمنا بتصويرهم والرائحة مقززة وبعض الصور لانستطيع نشرها وقاموا رجال المقاومة بدفنها على مقربه من البحر.

 

وقال :" في تمام الساعة الرابعة فجراً وإذا بسيارة هيلكس مدني وعليها سبعة اشخاص مسلحين وتمكنا من القبض عليهم دون مواجهات تذكر واقتدناهم إلى مكان مجهول للتحقيق معهم واعترفوا أنهم ضباط أمن.

وبعد حوالي ساعة جاءنا هذا الطقم أو الشاص وعليه سبعة اشخاص آخرين مسلحين من الحوثيين  وكان يبحث عن أصدقاءه الذي تم أسرهم بالكامل  وعندما شاهدنا في النقطة بداء بإطلاق الرصاص علينا وقتل اثنين من رجال المقاومة  ومن ثم اشتبكنا معهم وقتلوا جمعيهم  وظلوا مرميين على الخط العام لساعات طويلة منذ الفجر وحتى الساعة العاشرة صباحاً حيث قمنا بدفنهم على الساحل والصور توضح لكم.

 

مناطق متنازعة

تحتل القوات الموالية للحوثيين من الحرس الجمهوري والمليشيات مناطق واسعة من مدن محافظة أبين وتواجه مقاومه شرسة من أبناءها لطردهم من مناطقهم المحتلة من قبل الحوثيين

وجهت السؤال إلى المقاوم الذي تتحفظ الصحيفة على اسمه ماذا تقول للمقاومة في عدن وزنجبار ولحج والضالع  ؟؟

 قال اوجه رسالة للمقاومة الجنوبية واللجان الشعبية والحراك الجنوبي وكل أطياف الشعب الجنوبي  ان تنبذ الخلافات والثأر بين القبائل الجنوبية مثل ماحدث عندنا في الخبر نبذنا خلافتنا وثأرنا وعليهم ان يتوحدوا لأن العدو واحد ويجب ان يصمدوا صمود الجبال ويستمروا بالمقاومة ونحن من جبهتنا وانتم من جبهاتكم وحتى نلتقي جمعيا في عدن.

سألته عن المواجهات اليومية التي نسمعها بينهم وبين الحوثيين في منطقة ألاريب  وقلت له حدثني ماذا يحصل بالضبط ؟؟

 قال :" المقاومة الجنوبية ورجال القبائل يسطرون ملاحم وتكاتف ضد هذا المحتل لأرض الجنوب والمقاومة منتشرين على طول الخط الواصل بين عدن والمكلا بين الشعاب والجبال وهم في معنويات عالية.

وتابع بالقول :"نشتبك معهم ليلاً حيث تمركزهم في اللواء في منطقة الأريب ونقتل الكثير منهم ونأسر أيضا منهم ووصل عدد الأسرى إلى العشرين أو أكثر ولكن نفتقد للسلاح الثقيل مثل الدبابات والمصفحات والتي يمتكلها العدو وفوق كل هذا لدينا رجال ومقاومة شرسين يحبون الموت مثلما يحب الحياة ويكبدونهم خسائر في الأرواح بأعداد كبيره جداً

في الطريق إلى الخبر

وبعدها توجهنا إلى مدينة الخبر والتي تبعد عن مدينة شقرة بحوالي 51 كيلو متر شرقاُ حيث تواجد رجال المقاومة ورجال القبائل وشيوخها والتقينا ببعض الأفراد من المقاومة الجنوبية وطلبنا منهم ان يوصلنا إلى مكان تواجد الأسرى لكنهم اعتذروا وقالوا المكان بعيد جداً ولن تدخل السيارة إلى مكان تواجد الأسرى وأيضا شيوخ القبائل تمنع التصوير.

 وبعدها سكلنا طريق العودة إلى مدينة شقرة في تمام الساعة الرابعة عصراً وتم توقيفنا في نقطة تفتيش تابعه لرجال القبائل والمقاومة الجنوبية وقالوا :" هناك اشتباكات عنيفة بينهم وبين القوات الموالية للحوثيين و لن نسمح لكم بأي مخاطره بحياتكم                                                              وتوقفنا لساعات طويلة وإذا بطقم يمر مسرعاً لديه جرحى من المقاومة وعددهم سبعه وحدثونا ان لديهم أيضا شهيدين من المقاومة وقالوا لنا أنهم قتلوا اعداد كبيرة من الحوثيين ومن الحرس الجمهوري  وشوهدوا في مدينة شقرة جثث تمر بسيارتهم ويتم دفنهم هناك.

تأخر الوقت وجاء الليل ولازالت الاشتباكات مستمر ونسمع القصف والرمي وجاءنا عدد من رجال القبائل من أهل البشع والذي يقطنون في قرية قريبه من الاشتباكات قرية أمساحله وقاموا بواجب وكرم الضيافة ونوجه لهم شكر عبر صحيفة عدن الغد على حسن الضيافة .