آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

مجتمع مدني


تدشين الحملة التوعوية للوقاية من الفشل الكلوي بوادي حضرموت

الأربعاء - 01 أبريل 2015 - 01:08 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة التوعوية للوقاية من الفشل الكلوي بوادي حضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

دشن القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الشيخ / سالم يسلم بن شرمان صباح الأربعاء بمركز الكلية الصناعية فعاليات الحملة التوعوية الثانية للوقاية من الفشل الكلوي والتي تنفذ تحت عنوان { إهمال حصوات الكلى .. فشل وابتلاء } و ينفذها مكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت – الوادي والصحراء ومراكز الكلى بالوادي وبرعاية كريمة من مؤسسة صلة للتنمية و تأتي متزامنة مع الاحتفال باليوم العالمي للكلى والذي يصادف الثاني عشر من شهر مارس من كل عام .

 

وفي حفل التدشين ألقى الشيخ / سالم يسلم بن شرمان القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء كلمة عبر عن سعادته لحضور حفل التدشين شاكرا كافة المؤسسات والجمعيات والجهات الداعمة ورجال الخير,  ومثمنا الدور الكبير التي تقوم به مراكز الكلى بالوادي وفي اشد الأوقات وخاصة في كارثة السيول 2008 وأزمة الديزل .

 

كما ألقى المدير العام لمكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي كلمة شكر فيها الجميع على تلبية الدعوة مشيدا إلى الأهمية التي تحتلها التوعية الصحية وهو خيار لابد منه والذي يهدف إلى رفع الوعي الصحي لكافة فئات المجتمع نظرا والزيادة الملحوظة في حالات الفشل الكلوي , موكدا أن إدارة الصحة تسعى إلى إيجاد مركز متخصص لعلاج المرض ويكون نواه لزراعة الكلى مستقبلا في الوادي ..

 

وفي ختام كلمته عبر المدير للعام لمكتب الصحة بالوادي عن شكره وتقدير الكبير نيابة عنه وعن العاملين والمرضى للسلطة المحلية و جمعية حورة الاجتماعية الخيرية. . هذه الجمعية التي اسست ومولت غسيل الكلى منذ عشر سنوات بسعيها لدى اهل الخير والتجار الحضارم ورجال الاعمال.. ومرحبا بجهود الإخوة في مؤسسة صلة الشريك الجديد التي سيتم في القريب العاجل توقيع شراكة بينه وبين مكتب الصحة بالوادي .

 

كما القيت في حفل التدشين كلمة للاستاذ علي حسن باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة أشار فيها إلى إن الإنسان هو محور الارتكاز للخدمات والمشاريع التي تنفذها المؤسسة مشيرا الى وجود شراكات مع السلطة المحلية وفروع مكاتبها وخاصة الصحة والتربية

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر عرفان خميس فراره وانشودتين توعويتين خاصة بالحملة .

 

وبعد الانتها من الحفل قام الضيوف يتقدمهم الشيخ / سالم يسلم بن شرمان القائم باعمال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بالاطمئنان على مرضى غسيل الكلى وتقديم هدايا لهم .

 

*من احمد فراره