آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


محافظ عدن: نتواصل على مدار الساعة لتقديم خدمات الماء والكهرباء والصحة للمواطنين ولانلتفت للإشاعات ( فيديو)

الأربعاء - 01 أبريل 2015 - 11:07 م بتوقيت عدن

محافظ عدن: نتواصل على مدار الساعة لتقديم خدمات الماء والكهرباء والصحة للمواطنين ولانلتفت للإشاعات ( فيديو)
عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن

عدن(عدن الغد) خاص:

أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن، أن السلطة المحلية بالمدينة تبدل قصارى جهدها لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين في يمدينة عدن رغم الظروف التي تعيشها المدينة.

وقال انه لايلتفت للإشاعات والأكاذيب التي تتأثر..، مشيراً ان التباين في الآراء يأتي دائما في مثل هذه الظروف العصيبة وانه يتقبل كافة هذه الآراء.
وقال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في حديث لقناة عدن الفضائية، انه يعمل على جميع القضايا التي تهم المواطن في عدن..، مضيفا ان قضايا الماء والكهرباء والصحة تأتي ضمن أولويات قيادة محافظة عدن.

وقال: نحن بقينا في عدن وسنبقى في عدن لمتابعة القضايا المتعلقة بحياة المواطنين..، مؤكداً انه على تواصل مستمر وعلى مدار الساعة مع المهندس خليل عبدالملك مدير قطاع الكهرباء في عدن، لتأمين امدادات الطاقة الكهربائية للمواطنين في عدن.

وأوضح ان من أسباب الانقطاعات في الشبكة الوطنية للكهرباء هي نتيجة تضرر الشبكة في لحج بسبب العمليات الحربية هناك، ما أثر على امدادات الكهرباء في عدن، التي اصبحت حاليا تعتمد على محطاتها فقط..، مضيفا ان الجهود مبذولة لإعادة الطاقة الكهربائية.

وأوضح الأخ/محافظ عدن، أن الطاقة التي تمكنت السلطة المحلية بعدن من توفيرها هي من في محطة الحسوة وبقدرة 80 ميجا ومن محطة المنصورة بقدرة 67 ومن محطة خورمكسر بقدرة 10 ميجا وات..، موضحا أن هذه الطاقة من محطات التوليد في عدن استطاعت ان توجد مايوازي 75% من الطاقة التي يحتاجها المواطن في عدن

وأشار إلى انه جرى العمل لزيادة كمية الطاقة الكهربائية لعدن، وذلك من خلال الاتفاق مع الشركة التي كانت تبيع الكهرباء بعدن وتوقفت لإعادة انتاجها للكهرباء بعدن، وذلك بتوجيهات من الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب الرئيس عبدربه منصور هادي، لإعادة تقوية الشكبة وتم التوقيع مع الشركة لإعادة مامقداره 50 ميجا وات من المحطة المشتراه بخورمكسر لإضافتها للشبكة ضمن إجمالي القدرة المولدة للكهرباء بعدن..، قائلاً: "نحن نوفر الحد المعقول جدا للطاقة بعدن وخلال الأيام المقبلة ان شاء الله لن تكون هناك أنقطا عات كبيرة في الكهرباء.

وبالنسبة لخدمات المياه قال الأخ/محافظ عدن، بانه تم اعادة إصلاح شبكة المياه وتم اصلاح العطل بعد العطل الذي وقع في شبكة المياه إثر التفجيرات للذخيرة التي وقعت في جبل حديد..، مشيراً بانه جرى إصلاح الأعطال في ثلاثة مناطق ماعدا بعض المناطق المرتفعة، على ان يتواصل العمل الليلة ويوم غد لإيصال المياه للأماكن المرتفعة التي لم يصلها الماء في عدن.

وبشأن الوضع الصحي، أفاد بانه وحسب ماقدم له من قبل الدكتور/الخضر ناصر لصور مدير الصحة بعدن، عن اصابة 483 مصاب وجريح، وماوصل إلينا بالتسجيل الرسمي ان هناك 77 شهيد وقتيل..، مؤكداً انه يجري كذلك معالجة الجرحى في المستشفيات الحكومية والخاصة..، كما تقوم بعثة اطباء بلا حدود بدور كبير جدا لتأمين الحد الممكن من الاسعافات الأولية للمصابين، كما توجد بعثة من الصليب الأحمر تعمل بشكل جيد في مستشفى الجمهورية بخورمكسر، كما تم افتتاح موقع صحي جديد في مستشفى 22 مايو.

ونوه إلى معاناة محافظة عدن من قضية النظافة في المدينة ومشاكلها..، مشيراً إلى ان السلطة المحلية تعاني بسبب اوضاع الحرب من عملية ايصال موظفين النظافة لمرافق عملهم بسبب الحرب، كما نعاني من قيام بعض البلاطجة بالاستيلاء على سيارات النظافة وتشليح بعضها..، داعيا العقلاء وأبناء عدن للمساعدة في تدليل الصعاب أمام الموظفين والسلطة المحلية لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين وتأمين الأمن بالمحافظة.
وحول تأخر رواتب العمال والموظفين بعدن، بسبب الوضع الذي تعيشه المدينة حاليا، أشار انه يجري العمل مع قيادة البنك المركزي بعدن لصرف رواتب الموظفين بعدن.

وبالنسبة لمشكلة الوقود في عدن، أوضح الأخ/محافظ عدن، بانه تم الجلوس مع الاستاذ/عبدالسلام حميد مدير شركة النفط عدن، وبحث اشكال استلام مخصصات البترول للمحطات وتم الاتفاق على تخصيص استلام المخصصات من البترول والديزل للمحطات الحكومية ويجري العمل لتزويدها بشكل تدريجي، وبالنسبة للمحطات الخاصة للوقود فقد حذرناها بضرورة استلام مخصصاتهم من الوقود، لتلبية احتياجات المواطنين وإلا سيتم سحب التراخيص منها، كما جرى توزيع انابيب الغاز لمحطات التوزيع تحت اشراف مدراء المديريات بالمحافظة.

وقال: أنتم ستقدروا الوضع العام بعدن وإننا فقدنا قضية الأمن بالمدينة منذ يوم الأربعاء الماضي، ولكننا نعمل بجهد وقد بدأت الأمور تتطبع تدريجيا بعدن، رغم ان الحرب تؤثر على عملية تقديم الخدمات بعدن.

 

من /نصر باغريب: