آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

أخبار المحافظات


وفد من كبار موظفي قطاع 10 توتال– يمن يلتقي قطاع 14 بترومسيلة لتعزيز التعاون و بحث الوضع النفطي بحضرموت

الجمعة - 17 أبريل 2015 - 12:01 ص بتوقيت عدن

وفد من كبار موظفي قطاع 10 توتال– يمن يلتقي قطاع 14 بترومسيلة لتعزيز التعاون و بحث الوضع النفطي بحضرموت
وفد من كبار موظفي قطاع 10 توتال– يمن يلتقي قطاع 14 بترومسيلة لتعزيز التعاون و بحث الوضع النفطي بحضرموت

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

 أكد لقاء موسع عقد بشركة بترو مسيلة قطاع (14) على ضرورة الاستمرار حاليا في العمل بالحد الذي يضمن تزويد محطة الكهرباء التي تغذي مناطق وادي حضرموت بمادة الغاز ، مشددين على ان استمرارية الكهرباء خط احمر لا يمكن المساومة علية مهما كان حجم الضغوط والممارسات الرامية لإفشال جهد ابناء المنطقة المرابطين في موقع قطاع 10حرصا منهم على بقاء المحطة الغازية مستمرة لتزويد الكهرباء لوادي حضرموت و حفاظا عل طمأنينة الأهالي و ترسيخا للأمن والاستقرار داخل المحافظة.

وناقش اللقاء الذي ضم أدارة شركة بترو مسيلة ولجنة إدارة قطاع (10)بشركة توتال العاملتان في حضرموت اوجه التعاون بين الطرفان و سبل تعزيز وتطوير التعاون بينهما بما يخدم تقدم القطاعين والحفاظ على استمرارية العمل في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة.

و صرح مصدر في لجنة ادارة قطاع 10 خارج الاجتماع عن رفضهم التام للممارسات والتعيينات

الاستفزازية الاخيرة التي اقدمت عليها ادارة شركة توتال – يمن والتي تحمل صفة انتقائية عنصرية مرتبطة بإغراض وأهدف سياسية و أمنية بعيدة عن الاسس التقنية والخبرات .

و اضاف " ان توتال لم يعد امامها اية فرصة للاستمرار بقطاعات حضرموت اذا ما استمرت في الممارسات العنصرية ضد حضرموت و ابنائها من خلال لوبيات مرتبطة بالنظام السابق و بالحركة الحوثيية من موظفي الشركة في مكتب صنعاء كانت وما زالت تمارس عنصريتها بعلم ومعرفة سلم الهرم في توتال – يمن.

و شددت اللجنة ان لديهم القدرة الكافية من عمالة وكفاءات لإعادة تشغيل قطاع 10 بكامل طاقته الانتاجية والذي يعتبر احد الخطوات المقبلة في برنامجهم بعد وضع بعض الترتيبات اللازمة وسوف يرى الجميع قطاع 10 يعمل بطاقتة القصوى في القريب العاجل.

واختتم المصدر تصريحه بالشكر لكل المسؤولين و المعنيين في محافظة حضرموت وخارجها لمواقفهم الداعمة لهذه اللجنة و لأبناء حضرموت المرابطين في موقع قطاع 10 من اجل استمرار محطة الكهرباء لوادي حضرموت و استعدادا لأي خطوات مستقبلية.

وفي ختام اللقاء أكدت أدارة شركة بترو مسيلة على موقفها المساند لإخوانهم وزملائهم في قطاع 10 وأنهم على اتم الاستعداد لتقديم الدعم بشتى الصور لإنجاح واستمرار هذا العمل النبيل وفتح قناة تواصل فنية و لوجستيه ومعنوية .

من جهتها عبرت لجنة قطاع 10 عن عظيم شكرها وتقديرها لموقف شركة بترو مسيلة واستعدادهم لتقديم دعمهم لهذه اللجنة مثمنين هذا الموقف المشرف الذي يدل على الحرص والمسئولية على المنشات والمنطقة على حد سواء, علاوة على تقديم المشورة والنصح من منطلق خبرات بترو مسيلة التي قطعت اشواطا كبيرة بنجاح وخبرة ومهنية عالية.

الجدير ذكره ان لجنة ادارة قطاع 10 تم تشكيلها مؤخرا من الموظفين اللذين يشغلون القطاع حاليا بهدف توفير الكهرباء لاهل حضرموت ولحفظ الموقع من عمليات النهب والتخريب, بعد مغادرة طاقم شركة توتال بشكل مفاجئ في 27 مارس المنصرم