آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:32ص

أخبار المحافظات


مسلحون قبليون يسيطرون على معسكر الدفاع الساحلي بفوه

الجمعة - 17 أبريل 2015 - 04:32 م بتوقيت عدن

مسلحون قبليون يسيطرون على معسكر الدفاع الساحلي بفوه

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

سيطر مسلحون قبليون من أهالي منطقة فوه القديمة على معسكر كتيبة الدفاع الساحلي -المليشيا سابقا- الواقع بمدخل المدينة بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

 

وقال عددا  من المسلحين بموقع المعسكر الشهير بمعسكر المليشيات بالمنطقة، أنهم أنذروا صباح الخميس الجنود المتبقين بالمعسكر لمغادرته خلال ال21 ساعة الماضية وعند مغرب الخميس تمكنوا من دخول المعسكر وتفقد وحصر الموجودات العسكرية فيه من مخازن الأسلحة المتواجدة فيه، بعد سحب الآليات الثقيلة منه خلال الفترة الماضية .

 

وأبدى المسلحون استعدادهم لتسليم المعسكر بما فيه من معدات وموجودات عسكرية يوم الجمعة الى لجنة من المجلس الأهلي الحضرمي الذي يرأسه المقدم عمر بن الشكل، مؤكدين أنهم سيطالبون المجلس بالاستفادة من موقعه كمقر للدفاع المدني كونه يتواجد وسط حي سكني سبق لقياداته ان باعت أجزاء كبيرة منه كأراضي ومحلات تجارية وتسعى لاستكمال بيع ما تبقى منه.

 

واوضح المسلحون أن مخازن معسكر الكتيبة تحتوي على صناديق ذخيرة يعتقد أنها تحتوي قذائف مدفعية وآر بي جي" وفي حين توقع آخرون من اهالي المنطقة أنها قد تكون صناديق تركت فارغة المحتوى بعد فرار جنود الكتيبة وسحب المعدات منه في أوقات سابقة.