آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

مجتمع مدني


بيان صادر عن منظمات المجتمع المدني محافظة أبين

الجمعة - 17 أبريل 2015 - 11:38 م بتوقيت عدن

بيان صادر عن منظمات المجتمع المدني محافظة أبين
صورة لممثلي منظمات المجتمع المدني في أبين

خاص { عدن الغد } زنجبار :

عقدت 63 منظمة من منظمات المجتمع المدني في محافظة أبين اجتماعآ طارئآ في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين برئاسة الأستاذ وضاح أحمد حماص مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وذلك للوقوف على الأحداث المأساوية والكارثية التي يشهدها الوطن ومحافظة أبين على وجه الخصوص .

وبعد نقاش مستفيض خرج المجتمعين بالاتي :

1- ندين و بأشد العبارات الحرب والعمليات العسكرية التي تشنها مليشيات صالح والحوثي ضد المدنيين الآمنين وتوجية آلة البطش الحوعفاشيه البربرية لقصف المساكن والبناء التحتية في محافظات عدن - أبين - لحج - الضالع - شبوة . كما نحيي الصمود البطولي لأبناء هذه المحافظات ونخص محافظة عدن وغيرها ممن انتفضت لصد هذا العدوان الغاشم.

2- نوجه نداء استغاثة لكافة المنظمات والصناديق العربية والدولية لسرعة الاستجابة الإنسانية نظراً للنكبة التي تمر بها محافظة أبين بشكل خاص والتي تتمثل في نفاذ المخزون الغذائي والدوائي وانعدام المشتقات النفطية وانقطاع الماء والكهرباء بشكل شبة كامل منذ تفجر الوضع حتى الساعة مما اعاق وبشكل كبير قدرتنا كمنظمات محلية قدرتنا على إغاثة إخواننا النازحين من محافظات لحج وعدن الذي بلغ عددهم ما يقارب 4000 أسرة ناهيكم عن اعداد كبيره نزحت من وإلى محافظة أبين نفسها نتيجة المعارك و الأوضاع الكارثية التي تمر بها المحافظة .

3- ندعوا القائمين على مكتب كهرباء محافظة عدن إعطاء محافظة أبين حقها من الطاقة الكهربائية وكما نحملهم المسؤولية في حال استمرار قطعهم التيار الكهربائي عن محافظة أبين كما نهيب بالجهات ذات العلاقة السعي بشتى السبل لضمان استلام الموظفين رواتبهم الشهريه بأقل عناء ممكن عبر فتح مكاتب البريد حيث أمكن ذلك.

4- نؤكد على تمسكنا بالشرعية المتمثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي و نحيي اشقائنا في المملكة العربية السعودية والخليج العربي والدول العربية الشقيقة والصديقة على موقفها الداعم المساند لدحر الباطل ونصرة الحق واهله.

5- تشكيل لجان اغاثة وإدارة طوارئ من كافة الجمعيات والمنظمات المحلية المجتمعة بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة تهدف إلى تنسيق وتوحيد جهود الإغاثة والأعمال الإنسانية في المحافظة. والله الموفق.

 

* من { رياض منصور }