آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:01ص

فن


تساؤلات حول حضور "شادية" لاستلام الدكتوراه الفخرية

السبت - 18 أبريل 2015 - 08:30 ص بتوقيت عدن

تساؤلات حول حضور "شادية" لاستلام الدكتوراه الفخرية
الفنانة شادية

القاهرة ((عدن الغد)) إيلاف:

يُثير الحديث عن منح الدكتوراه الفخرية للفنانة القديرة شادية من أكاديمية الفنون في الحفل المقرر يوم 27 أبريل(نيسان) الجاري وحضورها لتسّلم الدكتوراه بنفسها العديد من التساؤلات حول إحتمالية خروج الفنانة المعتزلة من عزلتها الإختيارية بعد غيابها عن المناسبات الفنية لأكثر من 25 عاماً، خاصة وأن رئيسة الأكاديمية أعلنت تأكيد حضور شادية. فمن المعروف عن "شادية" أن صديقتها المقربة والفنانة المعتزلة الفنانة شهيرة هي من تنوب عنها دوماً لاستلام تكريماتها، فيما ترفض الظهور بأي مناسبات أو التقاط صور لها وهي في هذه المرحلة العمرية المتقدمة حيث تجاوز عمرها 81 سنة، علماً أنها ابتعدت عن الوسط الفني بعد ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن.

 

هذا وأعلنت أكاديمية الفنون عن منح الدكتوراه الفخرية لعدد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية، حيث سيتم تكريم الفنانة "شادية"، الفنان الإماراتي حسين الجسمي، الفنان السعودي عبادي الجوهر والفنان الكويتي عبد الله الرويشد، وذلك ضمن خطة الأكاديمية لإعادة منح الدكتوراه الفخرية للفنانين والتي توقفت لمدة تجاوزت الـ20 سنة.

 

يُذكر أن "شادية" هي من أكثر الفنانات عطاءً في السينما والموسيقى حيث قدمت الكثير من الأفلام والأغاني، وهي أكثر المكرمين غزارةً في الإنتاج الفني.