آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار وتقارير


حقوقيون وناشطون يناشدون السلطات المحلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية الى القيام بواجبها تجاه معاناة الناس

السبت - 18 أبريل 2015 - 07:17 م بتوقيت عدن

حقوقيون وناشطون يناشدون السلطات المحلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية الى القيام بواجبها تجاه معاناة الناس

عدن ((عدن الغد)) خاص:

ناشد حقوقيون وناشطون في محافظتي عدن ولحج السلطات المحلية إلى القيام بواجبها تجاه المواطنون والذين يمرون بظروف معيشية وصحية في غاية الصعوبة .

 

وقال الناشط الحقوقي المحامي / فهد عبد العزيز الصبيحي ان الوضع الذي يعيشه المواطنون في محافظة يمكن ان نصفه بالمأساوي حيث انعدام لأبسط متطلبات الحياة من مواد غذائية ودوائية وخدمات من كهرباء ومياه وامن .

 

ودعا وكيل محافظة عدن الأستاذ / نائف البكري  إلى تحمل مهام المحافظ في ظل اختفاء مفاجئ للمحافظ في ظل ظروف استثنائية تعيشها محافظة عدن  .

 

وأضاف : نشكر الأخ وكيل المحافظة  على ما يبذله من جهد جبار في ظل ظرف استثنائي تعيشه المحافظة ولكن ذلك لا يكفي للتخفيف من المعاناة التي يعيشها الناس فيجب مضاعفة الجهد حتى يتم تجاوز هذه الظروف .

 

مناشداً المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى مد يد العون والمساعدة لأبناء محافظة عدن والمحافظات المجاورة  للتخفيف من وطأة المعاناة .

 

من جانب آخر دعا الناشط الحقوقي المحامي / هاني هائل القائم بأعمال محافظ محافظة لحج د . أحمد مهدي فضيل والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة علي حيدرة ماطر إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المواطنين .

 

مضيفاً يجب على السلطة المحلية بالمحافظة ان تبحث عن الحلول والبدائل والتي من شانها التخفيف من المعاناة المأساوية التي يعيشها المواطنون نتيجة للأحداث الدائرة . 

 

مشيراً الى ان هناك نزوج كبير للمواطنين من محافظتي عدن ولحج الى المناطق الريفية بمحافظة لحج حيث تنعدم ابسط مقومات الحياة من ماء وطعام ودواء حيث هناك انعدام لمواد الدقيق والأرز وغاز الطبخ بالإضافة الى الدواء حيث يعاني الكثير من أمراض خطيرة مثل القلب والسكر والضغط بحيث انقطاع الدواء عنهم يضاعف من تردي حالتهم الصحية وبالتالي تعرضهم للوفاة .

 

وناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية الى النزول الى محافظتي لحج وعدن والمناطق الريفية حيث النزوح للاطلاع وتقديم المساعدات لتخفيف من وطأة الحرب على المواطنين .

 

*من عواد الشعبي