آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


التحالف يقضف الامن المركزي بتعز لاول مرة..واشتباكات بمحيط الامن الخاص

الأحد - 19 أبريل 2015 - 11:29 ص بتوقيت عدن

التحالف يقضف الامن المركزي بتعز لاول مرة..واشتباكات بمحيط الامن الخاص

تعز-حسام الخرباش

استهدفت غارات التحالف الذي تقوده السعودية بعد منتصف ليل السبت بتعز الامن الخاص والمطار القديم "موخرة اللواء35" ونادي الصقر الذي تمركز به الحوثيين.

وقالت مصادر محلية بان الخسائر المادية هائلة بمحيط الامن الخاص,حيث يحطه عدد من المؤسسات والمنازل وكذه المستشفيات.

وتدور اشتباكات عنيفة بمحيط الامن المركزي بين جنود الامن المركزي المعززين بالحوثيين وقوات المقاومة الشعبية معززة باللواء35,حيث تزامن الهجوم الارضي مع الغارات الجوية ولاتزال المعارك مستمرة.

على صعيد متصل افادت مصادر محلية بتعز بان عشرات الاليات العسكرية تحركت من المخا صوب تعز, وسط انباء عن تحرك قوات كبيرة من صنعاء باتجاه تعز امس السبت.

واشارت المصادر بان قوات الاصلاح بتعز قد دمرت 3دبابات ببير باشا وجولة القصر القريبة من الامن الخاص بتعز,فيما لقي نحو5مسلحين من قوات الاصلاح مصرعهم واكثر من 20حوثياً قتلوا بالمواجهات بمناطق متفرقه.

وقد سيطرت قوات اللواء 25معززة بالمقاومة الشعبية علی بير باشا المهمة استراتجياُ حيث تعد من اهم طرق الامداد للحوثيين من خارج المحافظة.

وتدور اشتباكات عنيفة بمنطقة26 وجولة الاخوه وبير باشا  والحصب وكذه حوض الاشرف اضافة الی النقطة الرابع"المربع الامني" بين الحوثيين معززين بقوات الامن الخاص والمقاومة الشعبية معززه باللواء35.

الی ذالك لقي رب اسرة مصرعه واصيبت 4نساء من نفس الاسرة جراء سقوط قذيفة, مساء امس السبت علی منزلهم بسوق الصميل,وسط تبادل الاتهامات بين اطراف الصراع عن المتسبب بالحادث.

هذا وقد تدمرت العديد من المنازل التابعة للسكان بعدد من مناطق الصراع,حيث تستهدف قوات التحالف والقوات الموالية للشرعية وكذه الامن المركزي والحوثيين منازل المدنين الذي يتواجد بها مسلحين وبمعظم الاحيان تقصف القوات من الارض المنازل بشكل عشوائي في الاحياء الذي يتواجد بها مسلحين من الطرف الاخر,وقد نزح المئات من مناطق الحرب ويناشدون المنظمات بتوفير الغذاء والسكن والمواد الازمة لهم.